تراجع النفط والذهب عالمياً وصعود الدولار

هلا أخبار – تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأميركية العالمية، اليوم الخميس، لتفقد أكثر من 2.5 بالمئة، ولتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى في ستة أسابيع.

وجاء هذا التراجع تحت ضغط مخاوف تخمة المعروض في الولايات المتحدة، بعد ارتفاع تجاوز التوقعات في مخزونات الخام التجارية، مع تسارع مستويات إنتاج النفط الأميركي.

وتراجع الخام الأميركي أكثر من 2.5 بالمئة إلى مستوى 59.25 دولار، من مستوى الافتتاح عند 60.79 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 60.84 دولار.

وانخفض خام برنت بنسبة 2.2 بالمئة إلى مستوى 62.54 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 63.90 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 64.16 دولار.

** تراجع أسعار الذهب

كما تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الخميس، لتستأنف خسائرها التي توقفت مؤقتاً بالأمس، في طريقها صوب تكبد ثالث خسارة في غضون الأربعة أيام الأخيرة، تحت ضغط الارتفاع الكبير للدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بحسب وول ستريت جورنال.

وتراجعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.3 بالمئة إلى 1,729.91 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,734.63 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,739.19 دولار.

** ارتفاع أسعار الدولار الأميركي

في المقابل، ارتفع الدولار الأميركي بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الخميس، مقابل سلة من العملات العالمية، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي، مسجلاً أعلى مستوى في أربعة أشهر.

وبحسب وول ستريت جورنال، فان الارتفاع جاء مع استمرار تركيز المستثمرين على شراء العملة الأميركية، في ظل توقعات تعافي الاقتصاد الأكبر في العالم بأسرع من الاقتصادات العالمية الأخرى.

وارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 بالمئة إلى مستوى 92.69 نقطة الأعلى منذ 23 تشرين الثاني الماضي، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 92.59 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 92.51 نقطة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق