مؤسسات تعلق دوامها الخميس بسبب كورونا

هلا أخبار – قررت العديد من المؤسسات الرسمية والوزارات تعليق دوامها اليوم الخميس، نظرا لارتفاع اصابات كورونا داخل هذه المؤسسات.

ويأتي ذلك ضمن البرتوكول الصحي المعتمد في الأردن، من أجل اجراء عمليات التعقيم داخل المؤسسات التي يكثر بها اصابات كورونا.

وزارة التنمية الاجتماعية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية، تعليق الدوام الخميس، في مقر الوزارة المركز، ومديرية غرب عمّان، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا بين الموظفين.

وقال الناطق الاعلامي في الوزارة، أشرف خريس، الأربعاء، إن تعليق الدوام لغايات اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة، كتعقيم المبنى، تطبيقا للبروتوكول الصحي المعتمد مشيرا إلى أن الدوام سيعود بالشكل الطبيعي صباح الأحد.

وأوضح أن مديريات الوزارة في الميدان والمنتشرة في جميع المحافظات مستمرة في تقديم الخدمات للمراجعين.

وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية عن وقف استقبال مراجعيها في مركز الوزارة “المبنى الرئيس” الكائن في شارع الملك حسين الخميس لغايات تعقيم المبنى.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي الاربعاء، إن مديرياتها خارج المركز الرئيس ستقدم خدماتها كالمعتاد، وسيتم استئناف استقبال المراجعين صباح الأحد المقبل.

وزارة العمل 

قررت وزارة العمل تعليق دوام مديرية العاملين بالمنازل الخميس، بعد أن أظهرت الفحوص إصابة عدد من موظفيها بفيروس كورونا.

وأكدت الوزارة أن المديرية ستقوم باتخاذ الإجراءات الاحترازية والفحوصات اللازمة لموظفيها والقيام بعمليات التعقيم اللازمة وذلك لضمان السلامة العمل.

هيئة الاستثمار

أعلنت هيئة الاستثمار تعليق دوام موظفيها وعدم استقبال المراجعين في مركزها، الخميس، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها، وفق الناطق الرسمي باسم الهيئة بلال أبو زيد.

وقال أبو زيد في بيان صحفي إنّ تعليق الدوام الخميس هدفه اتخاذ كل الإجراءات الصحية والوقائية، وفق البرتوكول الصحي المعد لهذه الغاية، ومن بينها تعقيم مبنى الهيئة، وإجراء فحوص للعاملين فيها.

وأضاف أن تعليق الدوام مستمر حتى مساء الخميس، وستعاود الهيئة عملها واستقبال المراجعين صباح الأحد الموافق 28 شباط 2021.

أمانة عمّان

وقرر أمين عمّان يوسف الشواربة، تعليق العمل الخميس في مجمع دوائر أمانة عمّان بالعبدلي فقط، نظرا لتزايد أعداد الإصابات بفايروس كورونا بين كوادر فيها، وذلك حرصا على سلامة المراجعين.

وأوضحت الأمانة أنها تعتذر عن استقبال متلقي الخدمة في مجمع دوائر الامانة في العبدلي مع الاستمرارية في تقديم الخدمات إلكترونيا.

مديريتي أشغال العاصمة والبلقاء

وزارة الأشغال العامة والإسكان أعلنت تعليق الدوام الخميس، في مديريتي أشغال العاصمة والبلقاء، بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد بين الموظفين، باستثناء من تتطلب طبيعة عمله الحضور الى العمل شريطة عدم إصابته بالفيروس.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، انه سيتم خلال فترة تعليق الدوام مواصلة تعقيم المباني والساحات الخارجية من قبل كوادر الدفاع المدني المختصة.

وأشارت إلى أن الدوام سيعود بشكله الطبيعي الأحد، فيما يكون التعليق ليوم واحد فقط.

مؤسسة المواصفات والمقاييس

وأعلنت مؤسسة المواصفات والمقاييس عن تعليق الدوام في المركز الرئيسي بالعاصمة الخميس، بعد إصابة موظفين بالفيروس فيها، قائلة إنها “تعتذر عن استقبال متلقي الخدمة احترازيا لحين الانتهاء من عمليات التعقيم لمباني ومكاتب المؤسسة وإجراء فحوصات للموظفين وستعود لاستقبال متلقي الخدمة الأحد المقبل كالمعتاد”.

وأكدت المؤسسة على استمرّار العمل في باقي مكاتبها في المراكز الجمركيّة ومركز التحقق المترولوجيّ، وفرعيّ المؤسسة في الشمال والجنوب الخميس كالمعتاد.

محكمة عين الباشا الشرعية وصندوق تسليف النفقة

كما قرر قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة، تعليق العمل في محكمة عين الباشا الشرعية، الخميس، إثر إصابة موظف بفيروس كورونا المستجد.

وأشار الربطة في بيان صحفي الأربعاء، إلى أن رئيس المحكمة، سيقوم بتنظيم جداول مواعيد القضايا المقرر النظر بها خلال فترة الإغلاق إلى مواعيد جديدة، وسيعلن عنها داخل المحاكم، وفق الإجراءات القانونية. وقرر قاضي القضاة، تعليق العمل في مبنى صندوق تسليف النفقة، الخميس، ولمدة 24 ساعة، إثر إصابة عدد من موظفي الصندوق بفيروس كورونا.

وأكد أن الحوالات المالية للمستفيدين من الصندوق، ستتم وفق المعتاد ولن يكون عليها أي تأخير، فضلا عن استمرار استقبال طلبات التسليف عبر الرابط الإلكتروني المعلن عنه سابقا.

وأوضح أن تعليق الدوام، جاء لإتاحة المجال أمام الجهات المختصة لإجراء عمليات التعقيم لمبنيي المحكمة والصندوق، وإجراء الفحوصات الطبية للكادر الوظيفي والتأكد من سلامتهم، وسيستأنف العمل في المحكمة والصندوق يوم الأحد المقبل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق