الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بالضفة الغربية

هلا أخبار – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، 11 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، بحسب نادي الأسير الفلسطيني.

وقال النادي في بيان، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل ورام الله والبيرة وسلفيت وجنين، واعتقلت 11 فلسطينيا بزعم أنهم مطلوبون. من جهة اخرى، اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال مدينة نابلس. وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا الموقع الأثري، وسط إجراءات أمنية مشددة، واغلاق الموقع أمام الفلسطينيين، حيث من المتوقع إقامة احتفالات لهم في المنطقة. واضاف عازم، إن الأهالي وفاعليات وطنية ستشارك اليوم في احياء ذكرى يوم الارض من بلدة سبسطية، في ظل الهجمة الشرسة التي تتعرض لها البلدة من قبل سلطات الاحتلال، من أجل السيطرة على الموقع الأثري.

كما قام متطرفون يهود اليوم بقطع أشجار زيتون، بعد استيلائهم على طريق زراعية يستخدمها المزارعون غرب قرية حارس غرب مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية. وقال رئيس مجلس قروي حارس عمر سمارة، إن متطرفين من مستوطنة “رفافا” المقامة على أراضي القرية وبلدة دير استيا المجاورة، قاموا بقطع الأشجار التي تعود ملكيتها للمواطنة عائشة قاسم. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق