السفير السعودي: لقاءات قمة ووزارية لتنفيذ “الشرق الأوسط الأخضر”

هلا أخبار – قال السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري إن العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين متميزة ومتنامية ومثال يحتذى به في العلاقات بين الدول في العالم.

وأضاف في حديثه للتلفزيون الأردني، مساء الثلاثاء، أن العلاقات التي تربط العاهل السعودي وولي عهده بجلالة الملك متميزة وقوية جداً.

وتابع السديري حديثه، أن الاتصال الذي جرى بين جلالة الملك وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تناول المبادرتين التي أطلقهما ولي العهد السعودي وإحدهما “مبادرة الشرق الأوسط الأخضر” بهدف تنسيق الجهود بين دول المنطقة وفي مقدمتها الأردن لمواكبة التطورات الاقليمية وتحقيق الأهداف العالمية في مواجهة التغير المناخي والذي أصبح ضرورة ملحّة.

وأكد أن المبادرة قدّمت أكبر خطة لإعادة التشجير وذلك بزراعة 50 مليار شجرة في الشرق الأوسط، مما يسهم بتخفيض من الانبعاثات الكربونية مما نسبته 10% في العالم.

وأضاف “نشاهد أرقاما ضخمة ونتطلع أن يكون للأشقاء في الأردن دور بنجاح هذه المبادرة وسيكون هنالك آلية لعقد لقاءات على مستوى القمة والوازري لتنفيذ هذه المبادرة.”

وبمناسبة مئوية الدولة الأردنية، قال السديري “نحن دائما في السعودية نشعر بأننا جزء لا يتجزأ من الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، وما يفرح الأردن بقيادة الملك وولي العهد يُفرحنا وما يحزنه يحزننا”





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق