الفراية يبحث مع السفيرة البريطانية سبل التعاون

هلا أخبار – بحث وزير الداخلية مازن الفراية الثلاثاء، مع السفيرة البريطانية في عمان بريدجيت بريند سبل تطوير آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ولا سيما في المجالات الأمنية والشرطية.

وقال وزير الداخلية في بداية اللقاء، إن العلاقات القوية والمتينة بين الأردن وبريطانيا، إلى جانب العديد من المصالح المشتركة التي تربطهما في شتى المجالات جعلت علاقاتهما أشد تماسكا مع مرور السنوات، وشكلت بيئة خصبة لإنشاء شبكة من العلاقات النوعية والفاعلة في المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية.

ولفت إلى ضرورة الاستمرار في تبادل الخبرات الأمنية وبرامج التدريب وتنظيم الزيارات التي من شأنها زيادة مستوى التعاون والتنسيق لمكافحة الجريمة بشتى أنواعها، موضحا أن تحقيق الأمن على المستوى العالمي يتطلب التكاتف والتعاون وتنسيق الجهود بين جميع الدول.

من جانبها اكدت السفيرة بريند التزام بلادها بدعم الأردن ومساعدته انطلاقا من العلاقات المميزة التي تربط البلدين ومواقف الأردن الداعمة للسلام والاستقرار، علاوة على تأثره المباشر بجائحة كورونا وافرازاتها السلبية التي طالت قطاعاته الحيوية والخدمية ومختلف اشكال الحياة اليومية.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة الجهود لتعزيز التعاون بينهما في شتى المجالات، وإدامة التواصل والتنسيق بما يحقق مصلحة البلدين الصديقين.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق