دية: قدمنا مقترحات لتعديل الحظر الليلي حتى نهاية رمضان

الحكومة وعدت بدراسة الخطة وننتظر استجابة سريعة

هلا أخبار – يوسف الشبول – قدمت النقابة العامة لتجار الألبسة والأقمشة والأحذية عدة مقترحات للحكومة لتعديل قرار الحظر الليلي لغاية 15 آيار 2021.

وأكد النقيب منير دية لـ “هلا أخبار” الثلاثاء، أن الحكومة وعدت بدراسة الخطة وننتظر استجابة سريعة لهذه المقترحات للتخفيف على التجار وأصحاب الأعمال حتى يستطيعوا تأمين الالتزامات المطلوبة منهم من ايجارات محلات ورواتب موظفين وغيره من الكلف التشغيلية.

وشملت المقترحات أن يكون العمل من بداية نيسان القادم وحتى أول يوم من شهر رمضان المبارك حتى الساعة 8 مساء للمنشآت و9 مساء للأفراد.

كما اقترحت أن يكون العمل من بداية شهر رمضان وحتى منتصفه للساعة 6 مساء للمنشآت و7 مساء للأفراد.

ونوهت بضرورة فتح المجال للقطاعات التجارية بالعمل بعد الإفطار من الساعة 8-12 ليلا، من منتصف شهر رمضان وحتى نهاية الشهر الفضيل.

وبين دية أن النقابة تنتظر جملة إجراءات تحفيزية داعمة للقطاعات الأكثر تضررا في ظل الواقع الذي تعيشه القطاعات الاقتصادية وما عانته خلال الجائحة.

وأشار إلى أنه “وفي ظل القنوات الحوارية المفتوحة مع الحكومة نأمل أن تكون الاستجابة قريبة لمطالب التجار وأن نوحد الجهود ونعمل بفريق واحد للخروج من هذه الأزمة خلال الفترة القادمة، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤولياته تجاه الواقع الاقتصادي والصحي الذي نعاني منه جميعا”.

واكد أن الدعوات الفردية لإغلاق المحلات يومي الأربعاء والخميس ستسهم في تأزيم المشهد و تعميق الخسارات لدى التجار وهذا لا يصب في مصلحة الجميع، حيث تدعوا النقابة الجميع بالتريث وعدم اتخاذ خطوات من شأنها أن توتر المشهد الاقتصادي والصحي في بلدنا، ونأمل باستجابة قريبة لمطالبنا وإعادة النظر في قرار الحظر الليلي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق