طقس العرب: منخفض جوي من الدرجة الثانية الجمعة

هلا أخبار – قال موقع طقس العرب، إن آخر مُخرجات نماذج التنبؤات الجوية العددية تشير إلى تأثر المملكة اعتبارا من فجر وصباح الجمعة بمُنخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة مُندفعة من شرق البحر الأبيض المُتوسط.

وأضاف موقع طقس العرب، أنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد فوق عموم مناطق المملكة نهاراً، وبارداً إلى شديد البرودة ليلاً، تزمناً مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الشمالية والوسطى نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والمُلامسة لسطح الأرض.

ويترافق المُنخفض الجوي بهبوب رياح غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة خلال نهار الجمعة، ومصحوبة بهبات قوية قد تتجاوز سرعة هباتها حاجز الـ 70كم/ساعة لاسيما في المناطق الشرقية من المملكة الأمر الذي يعمل على تشكل المُوجات الغُبارية في تلك المناطق، كما يُتوقع ان تتراجع حدة سرعة الرياح تدريجياً في ساعات ليل الجمعة/السبت، نتيجة ابتعاد المُنخفض الجوي.

ويُتوقع “بمشيئة الله” ان تبدأ فرص هطول الأمطار اعتبارا من فجر وصباح يوم الجمعة في مقدمة جبهة هوائية باردة ستعبر المملكة في ساعات الصباح المُتأخرة والظُهر، بحيث تهطل على إثرها زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة، وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة ولا يُستبعد ان تكون غزيرة لفترات مؤقته لاسيما في ساعات الظُهر والعصر.

كما يُتوقع ان تتناقص كميات السُحب في ساعات الليل وتضعف تدريجياً فرص هطول الأمطار ليعود الطقس للاستقرار من جديد في ساعات الليل المُتأخرة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق