قسائم شراء مواد غذائية لـ250 ألف أسرة في رمضان

هلا أخبار – أكد وزير التنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية، أيمن المفلح، جاهزية الوزارة والصندوق لتنفيذ قرارات الحكومة المتعلقة بالإجراءات التخفيفية والتحفيزية للحد من تداعيات جائحة كورونا، الخاصة بقطاع الحماية الاجتماعية.

وقال المفلح، اليوم الأربعاء، إن الحكومة قررت رفع عدد المنتفعين من برنامج تكافل “3” الموجه للأسر المحتاجة الأكثر تضررًا من جائحة كورونا بواقع 60 ألف أسرة، وتوفير قسائم لشراء مواد غذائية خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف المفلح، انه جرى زيادة عدد المستهدفين من برنامج تكافل “3” بواقع 60 ألف أسرة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للمستفيدين من البرنامج إلى 160 ألف أسرة، وسيعتمد الصندوق على الطلبات المقدمة من قبل الأسر في الفترة السابقة.

وبين المفلح، ان الصندوق سيبدأ بدراسة وتقييم وزيارة الأسر الجديد المستهدفة من البرنامج لتحديدها والمقدر عددها بـــ60 ألف أسرة، وسيحصلون على دعم نقدي لمدة 8 أشهر، تبدأ من شهر نيسان وتنتهي في شهر كانون الأول.

وأشار المفلح، إلى أن الحكومة قررت توفير قسائم لشراء مواد غذائية خلال شهر رمضان المبارك للأسر العفيفة من خلال المؤسستين الاستهلاكيتين المدنية والعسكرية بواقع 250 ألف أسرة، وستشمل الأسر العفيفة وأبناء المخيمات وأبناء الأردنيات، بواقع 35 ديناراً لكل قسيمة شرائية، وستعلن الوزارة عن آلية وشروط وموعد التقديم للاستفادة من قسائم شراء المواد الغذائية خلال الأيام المقبلة.

ولفت إلى أن الحكومة قررت تأجيل الأقساط من صناديق الائتمان وقروض الأسر المنتجة المستحقة على المستفيدين والجمعيات الخيرية المنتفعة من برامج تعزيز الإنتاجية في الوزارة حتى نهاية العام الحالي، وسيستفيد من هذا القرار 12 ألف أسرة.

وقال إن الوزارة سبق أن أجلت أقساط أشهر آذار ونيسان وأيار، للمساهمة في التخفيف من الأعباء المترتبة على المواطنين خلال الظروف الاستثنائية التي تشهدها المملكة نتيجة جائحة كورونا.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق