الحنيفات: 15 مليون دينار لإحلال العمالة المحلية بدل الوافدة

وزير الزراعة يتفقد مشاريع متعثرة في المفرق

هلا أخبار – أعلن وزير الزراعة خالد الحنيفات عن إطلاق حزمة برامج تشغيلية وإنتاجية من خلال مؤسسة الإقراض الزراعي بقيمة 35 مليون دينار تستهدف الاستثمار في القطاعات الحيوانية والنباتية وزراعة الأعلاف.

ولفت إلى تخصيص 10 مليون دينار قروض حسنة المزارعين و10 مليون دينار للتنمية الريفية وتمكين المرأة و5 مليون دينار للمشاريع الزراعية المختلفة إضافة إلى 10 مليون دينار لمشاريع الإنتاج النباتي والتي تتضمن منح قروض بحوالي 20 ألف دينار كحد أقصى للمشاريع المختلفة و50 ألف دينار لشركات زراعة البذور، مؤكدا أن هذه القروض بدون فائدة..

وأوضح أنه تم أيضا تخصيص 15 مليون دينار بهدف إحلال العمالة المحلية بدل العمالة الوافدة إضافة لتنفيذ مشروع للتشجير والتحريج والذي من شانه أن يوفر فرص عمل للباحثين عن عمل.

وقام وزير الزراعة خالد الحنيفات بجوله التفقدية الأربعاء لمشروعي المختبر النباتي ومحجر بيطري محمية صرة في محافظة المفرق.

وشدد على ضرورة الاسراع بانجاز مشروعي المختبر النباتي ومحجر بيطري محمية صرة للتخفيف على مزارعي الخضار والفواكه من الذهاب للمختبر النباتي في العاصمة عمان لفحص عينات من منتجاتهم المعدة للتصدير لافتا الى ان المحجر البيطري الجديد في محمية صرة والبالغ نسبة العمل فيه 65 بالمئة من شانه ان يساهم في تخفيف الاعباء على مصدري الاغنام والخراف للاسواق الخارجية.

وكان محافظ المفرق ياسر عبدالرحمن العدوان قد عرض ابرز مشاكل القطاع الزراعي في المحافظة والتي تتمثل في ارتفاع فواتير الكهرباء وتصارح العمالة الوافدة لافتا الى انه تم تشكيل لجنة امنية لضبط العمالة السورية التي تتسرب من مخيم الزعتري العمل في المزارع بهدف خلق توازن بينها وبين العمالة الاردنية.

واكد العدوان ان القطاع الزراعي في محافظة المفرق جيدجدا ولا يوجد نقص في الانتاج الزراعي الامر الذي يشير لتوفرها بكميات كافية خلال شهر رمضان المبارك مشيرا الى وجود مشاريع زراعية كبيرة نطرا لوضع المحافظة الزراعي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق