توجه لتطعيم أشخاص ضد كورونا داخل المركبات

هلا أخبار – قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن الأسبوع الوبائي الماضي شهد انخفاضا بإصابات فيروس كورونا عن الأسبوع الذي سبقه يقدر بـ 11 ألف.

وبيّن البلبيسي، عبر التلفزيون الأردني، أن الأسبوع الوبائي رقم 12 سجل 56 ألف إصابة، بينما سجل في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة الماضي 45 ألف إصابة، مؤكدا أن المنحنى الوبائي بدأ بالانخفاض غير أن ذلك لا يعني الاستمرار بالانخفاض، قائلا ” اعتدنا من الفيروس عدم الأمان، وممكن عودة الارتفاع بناء على الإجراءات الوقائية المتبعة من قبل المواطنين في حال كان هنالك تهاون وتراخي، والحمد لله بدأنا بالانخفاض ويجب أن نحذر ونتبع كافة السبل الوقائية حتى نحافظ على انخفاض المنحنى”.

وأضاف، أن عدد الذين تلقوا جرعة واحدة من مطعوم كورونا بلغ عددهم 377 ألف، بينما 118 ألف تلقوا المطعوم بجرعتيه الأولى والثانية، لافتا إلى أن تسعى لتطعيم عدد أكبر من تلك الأرقام.

ولفت إلى أنه وصل الأردن حوالي 400 ألف جرعة من مطعوم كورونا وبقية المطاعيم تصل تباعا سواء أسبوعيا أو شهريا، مشيرا إلى أن شركة فايزر تزود الأردن بمطاعيمها بشكل منتظم أسبوعيا.

ونوه إلى أن عدد مركز التطعيم في المملكة تبلغ 85 مركزا وتم إضافة مراكز كبيرة بإمكانها تطعيم (2000-5000) شخص خلال اليوم الواحد، مبينا أن الوزارة قامت بفتح مراكز تطعيم في الجامعات كالجامعة الأردنية وجامعة العلوم التطبيقية و5 مراكز إضافية تم افتتاحها في الجامعات يوم امس الثلاثاء.

وكشف عن توجه لتطعيم المواطنين داخل المركبات؛ وذلك عبر فرق مختصة وثابتة في أماكن عديدة، لافتا إلى وجود 27 فريقا متجولا لتوسيع شريحة التطعيم.

ونوه إلى أن الوزارة ستقوم بإرسال مواعيد جديدة للأشخاص الذين تخلفوا عن تلقي التطعيم في وقت قريب.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق