اليونيفيل تدعو لبنان وإسرائيل لحل خلافاتهما الحدودية

هلاأخبار – دعا القائد العام للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” الجنرال ستيفانو ديل كول، لبنان واسرائيل للعمل مع اليونيفيل في البناء على التقدم المحرز في مجال معالجة المناطق الخلافية العالقة على طول الخط الأزرق لتعزيز الاستقرار وتقليل احتمالات التصعيد.

وبحسب بيان لقيادة “اليونيفيل”، فإن اجتماعا ثلاثيا استثنائيا اليوم الأربعاء بين اليونيفيل وضباط لبنانيين وإسرائيليين في موقع للأمم المتحدة في رأس الناقورة، ركز على الوضع على طول الخط الأزرق والانتهاكات الجوية والبرية، بالإضافة إلى قضايا أخرى تدخل في نطاق ولاية اليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

وأشار البيان إلى أن اللواء ديل كول شجع الأطراف على الاستمرار في الاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها اليونيفيل لتجنب امكانية التوتر والتصعيد.

إلى ذلك، اصدر الجيش اللبناني بيانا جاء فيه ” أنه جرى تسجيل خرقين بحريين اسرائيليين للمياه الإقليمية اللبنانية قبالة رأس الناقورة، لمسافة حوالي 463 مترا، وأقدمت العناصر على إلقاء قنبلتين مضيئتين فوق البقعة البحرية، وتجري متابعة موضوع الخرقين بالتنسيق مع قوات الأمم المتحدة الموقتة في لبنان.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق