عجلون: مطالبات للاسراع باستكمال مشروعي مستشفى الايمان والتلفريك

هلا أخبار – نظمت مبادرة عجلون بعيون شبابها بالتعاون مع فرع نقابة المهندسين ولجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي بالمحافظة، لمناقشة اهمية الاسراع في تنفيذ واستكمال مشروعي التلفريك ومستشفى الايمان الحكومي الجديد، وذلك ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية.

واكد النائب الدكتور فريد حداد اهمية دور اللجان التنسيقية والمبادرات التطوعية لمساندة الجهود التي تبذل لانجاح العديد من المشروعات التنموية والخدمية والنهوض بالقطاع الصحي التي تنعكس ايجابا على الخدمات المقدمة للمواطنين .

وأشار الى المتابعات المستمرة مع المؤسسات و الوزارات المعنية من اجل تذليل المعيقات التي تواجه استكمال مشروع المستشفى الذي من المتوقع ان يتم تسليمه خلال الاشهر المقبلة، مشددا على ضرورة ان تكون اولوية التعيينات في المستشفى لابناء المحافظة .

وبين النائب الدكتور فراس القضاة ان الظروف الحالية تستدعي تكثيف الجهود من قبل الجميع ولاسيما اننا نمر بمرحلة صعبة نتيجة جائحة كورونا، من اجل تحسين الواقع الصحي وخدمات البنى التحتية.

وأشار الى اهمية تشغيل مبنى المستشفى الجديد وتخصيصه لمصابي كورونا لتخفيف الضغط على المستشفى الحالي.

واضاف انه تم عقد العديد من اللقاءات مع وزارتي الصحة والاشغال من اجل اعطاء صفة الاستعجال لابراز مشروعي المستشفى والتلفريك الى حيز الوجود، ولاسيما فيما يتعلق بالتحديات والمشاكل التي تواجه الية العمل بهما .

بدوره طالب رئيس لجنة فرع النقابة المهندس خالد العنانزه بضرورة اعطاء الاولوية للمهندسين في المشروعات التي تنفذها الشركات في المحافظة ، مبينا ان لجنة فرع النقابة، عملت على تدريب 286 مهندسا ، وأن برنامجا تدريبيا يتم حاليا للتشغيل تلتزم فيه النقابة بمبلغ 50 دينارا للمتدرب في حال وجود شركات تكفل دفع الحد الادنى من الاجور .

من جانبه ، قال منسق المبادرة سليمان القضاة ان هذا اللقاء يأتي من اجل تعزيز اليات التواصل ما بين ابناء المجتمع المحلي والنواب لايصال مطالبهم وهمومهم ومشاكلهم لاصحاب القرار، مبينا ان المبادرة تعمل على عقد لقاءات بشكل دوري ما بين الجهات المعنية لفتح اطر التعاون المشترك بينهم وخلق اداة تفاعل للوقوف على التحديات لتعزيز التنمية . (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق