فتح باب التسجيل في مشروع دعم سبل العيش بالاردن بدعم أممي

هلا أخبار –  أعلنت منظمة بلومونت وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين عن فتح باب التسجيل في مشروع “دعم سبل العيش في الأردن”.

وقالت المنظمة في بيان اليوم الأربعاء إن المشروع يهدف إلى دعم تسجيل وترخيص وتطوير المشاريع المنزلية التي تعمل ضمن قطاعات التصنيع الغذائي، والحرف اليدوية، والمهن الفكرية، والخدمات المنزلية في محافظات إربد، والمفرق، وعمان، ومعان.

ويعمل المشروع على تدريب أصحاب المشاريع المنزلية من خلال تطوير منتجاتهم والتسويق لها، وتقديم الدعم اللازم عبر عدة مراحل تبدأ من التوعية القانونية ودعم عملية التسجيل والترخيص، وتقديم خدمات التدريب وتطوير الأعمال والتوجيه والإرشاد لهم، وربط المشاريع المنزلية مع الأسواق المحلية والمنصات الإلكترونية التسويقية لعرض منتجاتهم وفتح أسواق جديدة لهم وتقديم الدعم العيني لهم حسب الحاجة.

واستفاد 222 مشروعاً منزلياً خلال السنوات السابقة، منها 56 مشروعاً للاجئين سوريين و166 مشروعاً لأردنيين، كما جرى تسجيل وترخيص 196 مشروعاً منزليا، وتدريب 162 مستفيداً، بحسب البيان.

وقالت مديرة منظمة بلومونت الأردن كارولين حداد “يسرنا أن نطلق المشروع للسنة الثالثة على التوالي بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين كجزء من خطة الاستجابة الأردنية للأزمات السورية بهدف تحسين المستوى المعيشي للفئات غير القادرة من الأردنيين والسوريين ومساعدتهم في الاعتماد على أنفسهم وبناء مشاريعهم”.

وحث البيان الراغبين في التسجيل بزيارة الموقع الإلكتروني للمشروع على رابط https://ee.humanitarianresponse.info/x/sKe6tHlIيشار إلى أن بلومونت منظمة دولية غير ربحية تعمل مع المجتمعات المحلية لتصميم وتنفيذ برامج باستخدام حلول إبداعية في مجالات الإغاثة والصحة وتحقيق الاستقرار والتنمية في معظم أنحاء العالم.

وبدأت المنظمة عملها في الأردن سنة 2003 من خلال تنفيذ عدة مشاريع في مختلف مناطق المملكة بالتعاون مع عدد من الشركاء، والمانحين، والمنظمات المحلية لتقديم خدمات مستدامة هدفها الحد من معاناة الفئات الأكثر ضعفاً في الأردن وتوفير الأدوات والموارد اللازمة لزيادة قدرتها على الاكتفاء الذاتي، وتلبية احتياجات الفئات المتأثرة من الحروب والنزاعات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق