الجيش ينفذ تمريناً تعبوياً مشتركاً مع القوات الأمريكية

هلا أخبار – نفذت قيادة مجموعة حرس الحدود/٣ إحدى وحدات المنطقة العسكرية الجنوبية، الخميس، مجريات التمرين التعبوي المشترك (مقاتلين الصحراء)، مع القوات الأمريكية في أحد ميادين التدريب المخصصة، بحضور المساعد للعمليات والتدريب العميد الركن عبد الله شديفات.

واستمع المساعد للعمليات والتدريب بحضور قائد المنطقة العسكرية الجنوبية إلى إيجاز قدمه قائد المجموعة والقائمون على التمرين حول مجرياته والإجراءات المتخذة لتنفيذه، والذي بُني على فرضيات تحاكي السيناريوهات المتوقعة، بهدف تدريب المشاركين على مختلف المستويات العملياتية واللوجستية والتدريبية، لمواجهة التهديدات الحالية والمحتملة ضمن منطقة المسؤولية.

واشتمل التمرين على عمليات البحث والتفتيش، وتمرير المعلومات ومتابعتها، وتطبيق قواعد الاشتباك ورد الفعل السريع في التعامل مع المتسللين والمهربين، وتوظيف الإمكانيات التكنولوجية المتوفرة، باستخدام الرمايات المختلفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وكيفية التعامل مع الظروف والمعاضل التي فرضتها مجريات التمرين، والتي عكست المهارة العالية والمستوى المتميز من حيث الكفاءة والتدريب والمعنويات العالية التي يتمتع بها مرتبات المجموعة.

ويأتي هذا التمرين ضمن البرامج التدريبية التي تنفذها القوات المسلحة وصولاً إلى أعلى مستويات الكفاءة والجاهزية والاستعداد القتالي لدى منتسبيها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق