مهيدات: لن نتهاون مع أي تجاوزات تمس صحة وسلامة الغذاء

هلا أخبار – قال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، إن فرق التفتيش التابعة لمديرية المناطق – فرع الشمال في المؤسسة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة أغلقت مصنعا غير مرخص يقوم بتصنيع عبوات بسكويت للبوظة لا تتوفر فيه الشروط الصحية اللازمة وضبطت فيه مخالفات صحية حرجة.

وأكد مهيدات، في بيان صحفي اليوم الخميس، أن الفرق الرقابية المختصة حجزت كافة المواد الغذائية الموجودة داخل المصنع وإغلاقه بالشمع الأحمر.

كما تم ضبط مصنع في مدينة الحسن الصناعية، وفق مهيدات، يتبع لشركة كبرى والمرخص لتعبئة المنظفات والمبيدات يقوم بتعبئة معقمات اليدين والاسطح في غير الغاية المخصص لها المصنع وفي ظروف غير صحية ودون الحصول على أي موافقات من المؤسسة للمصنع للمستحضرات المضبوط تصنيعها حيث تمت الإجراءات وخلال المتابعات من خلال رئيس القسم المختص وبالتنسيق مع الجهات الأمنية وفي الوقت المناسب.

وشدد مهيدات على أن المؤسسة ومن خلال الحملات التفتيشية المستمرة لن تتهاون مع أي تجاوزات تمس صحة وسلامة الغذاء وستتخذ اشد الإجراءات بحق المنشآت الغذائية التي يثبت مخالفتها للأنظمة والتعليمات المعمول بها.

ودعت المؤسسة المواطنين الإبلاغ عن أي ملاحظة او شكوى يتم رصدها بهذا الشأن من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم ‪0795632000





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق