التربية تتابع مخالفات تتعلق بدوام معلمي المدارس الخاصة

هلا أخبار – إسماعيل عباده – شكا عدد من معلمي ومعلمات المدارس الخاصة، من إجبارهم على الدوام بشكل كامل وليس بنظام التناوب بالحد الأدنى من العاملين.

وقال مدير إدارة التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم فايز المعاريف لـ “هلا أخبار”، إن ذلك يعد مخالفة صريحة من قبل بعض المدارس الخاصة.

وأضاف، أن وزارة التربية والتعليم عممت سابقاً بالعمل بنظام العمل بالتناوب في المدارس الخاصة.

وأشار الى أن وزارة التربية تنسق مع وزارة العمل بشأن جولات مختلفة على المدارس الخاصة المنتشرة في المملكة، للتأكد من الالتزام بالبروتوكول الصحي المعتمد والمتعلق بدوام المعلمين.

وبين أن الوزارة تستقبل أي شكوى من المعلمين بهذا الشأن، وستتابعها عبر الزيارات الميدانية.

من جهته، قال رئيس لجنة المعلمين في النقابة لؤي الرمحي، إن كتاب وزارة التربية والتعليم الصادر بتاريخ 11/3/2021 والموجه لإدارات المدارس الخاصة ورياض الأطفال بشأن البرتوكول الصحي، نص صراحة على تنظيم دوام الهيئة الإدارية والتدريسية والخدمات المساندة وفق نظام المناوبات وبالحد الأدنى لإدامة العمل، موضحا أن مدارس خاصة تجبر المعلمين والمعلمات على الدوام دون وجود مبرر لحضورهم إلى المدرسة لاعتماد نظام التعليم عن بعد.

وأضاف الرمحي “تقدمنا في اللجنة بشكاوى إلى وزارة العمل إلا أن الرد كان أن ذلك من اختصاص مديرية التعليم الخاص في وزارة التربية، ووزارة الصحة”.

وأضاف، “أن مدرسة خاصة في عمان تجبر جميع الكادر على الدوام اليومي من الساعة 7.30 ولغاية الساعة ٢، بالرغم من تسجيل إصابات بكورونا بين صفوف المعلمين، حيث توفي زوج معلمة، بالإضافة إلى وفاة والد أحد المعلمين اليوم “، مبينا أن اللجنة تواصلت مع جميع من لهم علاقة بخصوص هذه المدرسة.

وطالب الرمحي، بتطبيق تعميم رئيس الوزراء بشأن العمل عن بعد للأمهات العاملات ممن لديهن أطفال في الحضانة ورياض الاطفال والصفوف الثلاث الأولى، واعتماده في قطاع التعليم الخاص.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق