عجلون: مشاريع ومبادرات تطوعية لمواجهة كورونا

هلا أخبار – أطلقت العديد من المؤسسات والهيئات التطوعية في محافظة عجلون العديد من المشاريع والمبادرات لمساندة الجهود التي تبذل من قبل الجهات المعنية لمواجهة جائحة كورونا.

وركزت المبادرات على انشاء المشاريع الريادية المجتمعية بهدف مواجهة آثار جائحة كورونا عن طريق تعزيز دور المرأة والشباب وتوفير فرص العمل في ظل الظروف الحالية الاستثنائية والصعبة التي يعيشها الوطن نتيجة جائحة كورونا.

واشار المدير التنفيذي لشركة مفاتيح للتنمية المستدامة الدكتور ثابت النابلسي، أنه تم افتتاح مشروع ملتقى سيدات عبين عبلين الذي يهدف إلى دعم مشاريع سيدات المجتمع المحلي والتشبيك معهم وذلك لترويج منتجاتهن الغذائية والعمل على تمكينهن.

وبين أن الملتقى يسعى الى تشجيع النساء واستثمار الفرص والاستدامة ونقل المعرفة والخبرات إلى دولة الإمارات، للعمل على دعم الأسر على الإنتاج الذاتي وتكوين الاستقلالية المادية والحرفية.

وقال نائب رئيس جمعية البيئة الاردنية المحامي يزن فريحات، إن الجمعية باشرت بتنفيذ مبادرات تطوعية منذ بداية العام الحالي من خلال وسائل الاتصال الإلكتروني منها ورش ودورات توعوية وتدريبية ضمن الاشتراطات الصحية والوقائية والتباعد الجسدي.

واشار الى أن الجمعية تواصل حملاتها لتوزيع المعقمات والقفازات والكمامات على المواطنين لنشر الوعي البيئي بكل الموارد المتاحة للتخفيف من آثار الوباء على المجتمع بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والمهتمة بتداعيات انتشار الوباء وطرق الوقاية التي تكفل الحفاظ على صحة وسلامة المجتمع.

وبينت رئيسة منتدى السندس الأخضر فاتن الغزو، أن المنتدى اطلق مبادرة بعنوان “كن عونا لأخيك المصاب” حيث تم شراء اسطوانات اكسجين ومولدات ومنظم o2 ماسك وتم التبرع بها لمركز صحي حلاوة.

وقال عضو منتدى رايات الابداعية رامي الجنيدي، أن المنتدى نفذ منذ بداية كورونا العديد من البرامج التثقيفية والمبادرات وبث الرسائل التوعوية عبر تقنيات الاتصال عن بعد حول الاجراءات السليمة في التعامل مع الجائحة وتعريف المواطنين بطرق انتقاله وكيفية تلافيه.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق