سلطة العقبة: سنوفر البنية التحتية حال رغبت أستراليا بالاستثمار

رئيس سلطة العقبة يلتقي السفير الأسترالي

هلا أخبار – بحث رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت مع السفير الأسترالي بعمان بيرنارد لينش، السبت، الاستثمار في مجال توليد الطاقة البديلة وتحلية مياه البحر باستخدام تقنيات متطورة.

وعرض بخيت بحضور وفد من المستثمرين الاستراليين، ومفوض السياحة والاقتصاد في السلطة شرحبيل ماضي، لأهم الفرص الاستثمارية الموجودة في مدينة العقبة خاصة في القطاع السياحي ومشاريع الطاقة والموانئ وإدارتها والتخزين واللوجستيات، مؤكدا استعداد السلطة للتعاون مع الجانب الاسترالي في توفير البنية التحتية في حال رغبتهم بالاستثمار في مختلف المجالات وخاصة توليد الطاقة وتحلية مياه البحر.

ولفت إلى أن السلطة تسعى للاستثمار في مجال توليد الطاقة بأشكالها واصنافها كافة بهدف خدمة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والمملكة بشكل عام، متوقعا أن يكون هناك حجم استثمار مناسب في هذا المجال ما يوفر فرص عمل كبيرة متخصصة ايضا تعود بالنفع والفائدة على المجتمع المحلي.

بدوره أشاد السفير لينش بالعلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين بفضل السياسة المعتدلة التي ينتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني مع كل دول العالم، مؤكدا أن ما تمتاز به المملكة من أمن واستقرار يشجع المستثمرين الاستراليين على توجيه استثماراتهم إلى المملكة ولاسيما المجالات السياحية والصناعية والتجارية ومجال توليد الطاقة البديلة.(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق