كريشان: الأردن دولة عميقة الجذور والأسس

كريشان يضيء مجسم الدولة ومبنى الإدارة المحلية.. ومحافظات تزدان بأعلام الوطن

هلا أخبار – أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أن المملكة الأردنية دولة عميقة الجذور والأسس وراسخة وقوية رغم كل الصعوبات والتحديات التي تواجهها.

وأشار خلال احتفالية الدولة الأردنية بمئويتها واضاءة مجسمها ومبنى الوزارة السبت، أن البلديات الأردنية ومجالسها المنتخبة كانت أول مؤسسات أردنية منظمة وديمقراطية ومنتخبة منذ نهايات القرن التاسع عشر وبدايات القرن العشرين تمهيدا لبدء المئوية الأولى للدولة، مرسخة أركان الدولة بمعية الملك المؤسس مواصلة انجازاتها بمعية الملك الباني مستمرا تطورها حتى غدت في عهد الملك المعزز عبدالله الثاني ابن الحسين منطلقا للولاء والانتماء للأردن.

وقال: نضيء اليوم الدروب الاردنية الواعدة نحو مستقبل أكثر أمنا واستقرارا بهمه شباب وشابات الوطن الذي يرى فيهم جلالة الملك الأمل الأقوى والحصن المنيع لتعزيز المئوية الثانية للدولة.

** شاشات تبث رسائل المئوية في عمان

وأضاءت أمانة عمان الكبرى جسر عبدون وشارع الوكالات بألوان العلم الاردني ومبانيها لتبث رسائل المئوية من خلال شاشات الرسائل المتغيرة التابعة لها والمنتشرة في شوارع العاصمة، وفق الناطق الاعلامي ناصر الرحامنة.

** إربد تزدان بأعلام الوطن ابتهاجا بمئوية الدولة

وازدانت شوارع مدينة إربد وميادينها ومباني مؤسساتها العامة والخاصة بالأعلام الأردنية احتفالا بمئوية الدولة التي تنطلق يوم غد الاحد.

وقال محافظ إربد إن جميع المباني الحكومية ازدانت بالأعلام الأردنية كما هي شوارع المدينة وميادينها العامة، تعبيرا عن الفرح بهذه المناسبة الغالية والعزيزة التي انجز فيها الأردنيون الكثير مع قيادتهم الهاشمية ويتطلعون إلى مزيد من الانجاز وهم على اعتاب دخول الدولة مئويتها الثانية.

وأكد العتوم أن الاحتفال سيقتصر على مظاهر الزينة العامة والفرح بعيدا عن التجمعات والتجمهر خارج احكام قانون الدفاع والأوامر الصادرة بموجبه في ظل انتشار فيروس كورونا.

واحتفلت بلدية إربد الكبرى اليوم السبت بإضاءة مبناها باللون الاخضر تعبيرا عن الفرح بهذه المناسبة الغالية بحضور رئيس لجنة البلدية قبلان الشريف الذي اكد على الاعتزاز بهذه المناسبة والمعاني المستقاة منها بقيام الدولة الناجزة واستلهام هذه الذكرى لمزيد من العمل والعطاء والتفاني والاخلاص في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

ونوه الشريف إلى أن كوادر البلدية تعمل على نشر الأعلام الأردنية بكافة شوارع وميادين وارجاء المدينة والمناطق التابعة لبلدية اربد الكبرى.

** عجلون تتزين بالأعلام بمناسبة مئوية الدولة

وتزينت شوارع وبلديات محافظة عجلون ولواء كفرنجه بالأعلام لإظهار معالم الفرح والسرور بمئوية الدولة الاردنية واليوم الوطني للعلم بما يتناسب مع الاوضاع الحالية نتيجة جائحة كورونا.

وقال محافظ عجلون سلمان النجادا أن هذه المناسبة الوطنية العزيزة تستدعي ابرازها بما يليق بها، مبيناً أن المئوية الأولى أثبتت قدرة الأردن على الصمود في وجه كل التحديات بفضل قيادته الحكيمة ووعي شعبه الاصيل.

وأشار إلى انه جرى التأكيد على رفع الأعلام بالشوارع والميادين وعلى الدوائر الحكومية والمؤسسات المختلفة ودور العبادة والمرافق السياحية، لافتا إلى اضاءة القلعة مساء اليوم احتفلا بهذه المناسبة .

بدوره، اشار متصرف لواء كفرنجه الدكتور زياد القطارنــة انه تم رفع العلم الاردني على مبنى البلدية والشوارع ، مضيفا أن فلسفة الاحتفالية تقوم على مبدأ التفاف الأردنيين وتفاهمهم حول دولتهم وقيادتهم وإبراز مسيرة الانجازات الوطنية.

وعبر عدد من ابناء المحافظة عن اعتزازهم بهذه المناسبة التي تؤكد إرادة الهاشميين وعزيمتهم القوية للمضي في بناء الأردن ورفعته والسير على الخطى والقيم النبيلة.

** حملة تزيين لشوارع معان بمناسبة مئوية الدولة

وباشرت بلدية معان الكبرى بتزيين الشوارع الرئيسة والمرافق العامة ورفع الأعلام الأردنية وشعار مئوية الدولة الأردنية على المواقع العامة في مدينة معان، في سياق الاحتفال بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية.

وقال نائب محافظ معان ورئيس لجنة بلديتها عاطف البطوش إن هذه المناسبة الوطنية عزيزة على قلوب الأردنيين، وتشكل محطة مهمة لاستلهام التاريخ المشرق للدولة الأردنية منذ تأسيسها، وتحث على التطلع نحو مستقبل مشرق يحقق للأجيال القادمة مزيدا من الازدهار والتمكين، مشيرا إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني يتابع النهج الهاشمي في بناء وتعزيز قيم الدولة الأردنية الحديثة، ويسعى لتقديم الأردن كأنموذج يحتذى في المجالات.

وعبر مواطنون في معان عن عظيم انتمائهم وولائهم للقيادة الهاشمية الحكيمة التي أرست دعائم الدولة الأردنية الحديثة عبر مراحل التأسيس والبناء والتعزيز، مشيرين إلى أهمية الاحتفالات الشعبية في تعزيز القيم الوطنية، وترسيخ مناسبة التأسيس في الذاكرة الجمعية للأردنيين.

وثمنوا إنجازات القيادة الهاشمية الملهمة، ودورها الرائد في مختلف المجالات والتي جعلت الأردن في مقدمة الدول الساعية إلى تمكين شعبها من سبل العيش الكريم، وتحقيق مستوى أفضل في مختلف القطاعات، وتعزيز حقوق الإنسان.

 





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق