ابو الغيط: مئوية الأردن تعيد إلى الأذهان أمجادا عربية

هلا أخبار – هنأ أمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين، جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني، بالذكرى المئوية لتأسيس المملكة.

وقال إن هذه المناسبة تعيد إلى الأذهان أمجادا عربية من زمن النهضة واليقظة العربية الكبرى عندما شعر العرب بأن هويتهم الجامعة وثقافتهم المشتركة تؤهلهم لتأسيس دول مستقلة تعيد السيادة لهم، مؤكدا مسيرة الأردن عبر مئة عام مثلت رافدا مهما للتاريخ العربي الحديث، وهي مسيرة نضال قومي وعمل عربي وانخراط في قضايا الأمة وتحمل مسؤوليات العروبة والوفاء بالتزاماتها.

وأضاف: أن مسيرة الأردن ظلت انعكاسا للبعد العربي الذي لم يفارقه أبدا بل صار صفة أصيلة لشعبه وملمحا راسخا للعرش الهاشمي عبر قرن من الزمان، وظل الأردن الذي كان من مؤسسي الجامعة العربية، وفيا لعروبته رغم الصعاب وظل دوره في القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية في القدس الشرقية راسخا ومستمرا.

وقال: سار الخلف على خطى الملك المؤسس عبدالله الأول فأضافوا عزة وشرفا لبلدهم وأبناء شعبهم، وان المتابع المنصف للأردن يستشعر ما حققه على مختلف الأصعدة، ولا شك أن الأردنيين يشعرون بأهمية ما تحقق في سنوات الاستقلال من تنمية وتحديث جعل الأردن يشار إليه كنموذج في تحدي الأوضاع الصعبة وارتياد آفاق المستقبل بفضل حيوية شعبه وحكمة قيادته.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق