“الخيرية الهاشمية والزراعة” توزعان طرودا غذائية على أسر عفيفة

هلا أخبار – انتهت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية ووزارة الزراعة من توزيع طرود غذائية ضمن انشطة مشروع “الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الأسر الريفية من الفقر”.

وتم خلال مراحل تنفيذ المشروع الخمس توزيع 34962 طردا غذائيا في ست محافظات وهي المفرق وإربد وجرش وعجلون ومأدبا والعاصمة عمان، استفاد منها 25520 مواطنا من الأسر الأردنية العفيفة المسجلين في صندوق المعونة الوطنية و 9440 من أسر اللاجئين السوريين المسجلين لدى المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR).

ونفذ المشروع بالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) و45 جمعية محلية شريكة وصناديق المعونة الوطنية ومديريات التنمية الاجتماعية والهلال الأحمر الأردني، لإيصال المساعدات لمستحقيها والمتمثلة بطرد غذائي يحتوي على 22 مادة غذائية أساسية تكفي احتياجات الأسر المستفيدة لمدة شهر تقريبا.

وقال وزير الزراعه المهندس خالد الحنيفات ان هذا النشاط جاء ضمن خطة الحكومة الاردنية للاستجابة لازمة كورونا والتي استهدفت الاسر الاردنية واللاجئين السوريين الذين تائروا بهذه الجائحه وذلك من خلال مخصصات مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وانتشال الاسر الريفية من الفقر.

واضاف ان المشروع ياتي بدعم وتمويل من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) ومؤسسة المجتمع المدني المفتوح في لندن (OSFL) كدعم للحكومة الأردنية للتخفيف من أثر وعبء جائحة كورونا الذي وقع على الأسر الأردنية المستضيفة للاجئين السوريين وأسر اللاجئين السوريين الذين تضرروا نتيجة توقف أعمالهم أو مصادر دخلهم بسبب الجائحة.

واثنى الوزير على دور الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) على دعم القطاع الزراعي من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الزراعية، كما اثنى على دور مؤسسة المجتمع المدني المفتوح في لندن (OSFL) لدعمها للمشروع من خلال توزيع الطرود الغذائية وغيرها من انشطة المشروع.

واشاد الوزير بالجهد الكبير الذي تقوم به الهيئة الخيرية الهاشمية وكوادرها التي قامت بتنفيذ المشروع بكل احترافية ومهنية.

وشكر صندوق المعونة الوطنية وكوادره في مختلف المحافظات المستهدفه والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) وكودرها على تعاونهم بتوفير جميع البيانات اللازمة عن الاسر المستهدفة وكذلك مدراء الزراعة وكوادر المديريات وكوادر المشروع على التعاون الكبير الذي ابدوه خلال مراحل التنفيذ.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، د. حسين الشبلي ان عملية تنفيذ مراحل المشروع الخمس وايصال المساعدات لمستحقيها تمت ضمن جهود الهيئة وشركائها للتخفيف من أعباء جائحة كورونا على الأسر المتضررة وعلى مدى ستة أشهر.

وشكر شركاء الهيئة في تنفيذ المشروع وعلى راسها وزارة الزراعة، واعرب عن امله باستمرار التعاون مع الوزارة على المدى الطويل في مشاريع أخرى.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق