الجامعة الألمانية الأردنية تحتفل بمئوية الدولة

هلا أخبار – احتفلت الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الخميس بمئوية الدولة الأردنية واليوم الوطني للعلم، حيث ازدانت مباني الجامعة وشوارعها ومرافقها الداخلية وسياراتها بالعلم الأردني، كما تم توزيع الأعلام على موظفي الجامعة وزوارها، وعمت مظاهر الزينة العامة والفرح داخل الحرم الجامعي.

واشتملت الاحتفالية على تنظيم حملة لتوزيع الأعلام على أبناء المجتمع المحلي في منطقتي المشقر ومأدبا لرفعه في منازلهم وعلى سياراتهم احتفاءً بهذه المناسبة الغالية.

وقالت رئيس الجامعة الدكتورة منار فياض، أن مئوية تأسيس الدولة الأردنية مناسبة تاريخية عظيمة تجسد المنجزات الأردنية التي سطر فيها الأردن قصة نجاح وكفاح تجسدت بقياده ملوك بني هاشم ومعهم الأردنيين لبناء الوطن النموذج.

وأشارت الدكتور فياض الى أن الجامعة الألمانية الأردنية اعدت برنامجا زاخراً بالأنشطة والفعاليات الفنية والثقافية والعلمية للاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنية، حيث سينفذ على مدار العام، وأن احتفال الجامعة باليوم الوطني للعلم والمساهمة في الحملة الوطنية (علمنا عال) التي أطلقتها وزاره الثقافة يأتي لتعزيز قيم العلم الأردني والإعتزاز به وبرمزيته.

واوضحت الدكتور فياض، أن الجامعة الألمانية الأردنية واحدة من أهم المنجزات الوطنية التي أحدثت تقدما في مسيرة التعليم العالي الأردني، وبنيت على غرار الجامعات الألمانية التطبيقية التي تمزج بين الجانبين النظري والتطبيقي العملي ، وتتمتع حاليا بعلاقات شراكة مع حوالي 120 جامعة المانية ومئات المصانع والشركات في ألمانيا والأردن التي توفر فرص تدريبية للطلبة خلال فترة دراستهم بالجامعة وخاصة السنة الدراسية الرابعة في ألمانيا.

وأشادت الدكتورة فياض بدعم جلالة الملك عبدالله الثاني ،لافتةً الى أن القيادة السياسية الألمانية تفخر كذلك بالجامعة كرمز للصداقة بين البلدين، حيث هنأت المستشارة ميركل جلالته والشعب الأردني بمناسبة مئوية تأسيس الدولة قائلةً ” بأن الجامعة الألمانية الأردنية تعد مثالا رائعا على الترابط الوثيق والشراكة المتوجهة نحو المستقبل القائمة بين بلدينا”- -( بترا )–(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق