استحداث الدبلوم المهني في العلاج بالفنون في “الأردنية”

هلا أخبار – وافق مجلس أمناء الجامعة الأردنية على استحداث برنامج "الدبلوم المهني في العلاج بالفنون" في كلية الفنون والتصميم، اعتبارا من بدء العام الجامعي ٢٠٢٢/٢٠٢١.

ويحصل طلبة هذا التخصص وهو الأول من نوعه على مستوى الوطن العربي، على الدبلوم المهني العلاج بالفن والذي يشمل على العلاج بالموسيقى والعلاج بالدراما والعلاج بالفنون البصرية مثل الرسم والنحت والتشكيل الخزفي.

وعملت كلية الفنون والتصميم إلى جانب كليتي الطب وعلوم التأهيل، وبالتعاون مع مشروع الاتحاد الأوروبي (إيراسموس بلس) على إدراج هذا البرنامج ضمن البرامج الأكاديمية في الجامعة، حيث سيتم الإعلان لاحقاً عن آلية التسجيل للطلبة من خلال الموقع الذي سيخصص للبرنامج في كلية الفنون.

وسيقبل الطلبة في هذا البرنامج من الذين أنهوا درجه البكالوريوس في تخصصات الفنون والطب وعلوم التأهيل والتمريض أولا ثم طلبة تخصص علم النفس التربوي، أما التخصصات الأخرى سيتم قبولها حسب الشواغر المتوفرة في كل عام.

وستكون مدة الدراسة في هذا البرنامج سنة واحدة، يحصل من خلالها الطالب على دبلوم مهني للعلاج بالفن، بحيث يستطيع طلبة البرنامج من تخصصي الطب وعلوم التأهيل ممارسة العلاج بالفن في العيادات بشكل مباشر.

أما طلبة البرنامج من التخصصات الأخرى فيمكنهم البرنامج من العمل كمساعد في عياده العلاج النفسي أو التأهيل.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق