ماضي: فتح المعابر سيرفع نشاط العقبة السياحي 35%

هلا أخبار – ياسر مهيار – أكد مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، أن إعادة فتح المعابر الحدودية سترفع الحركة السياحية إلى العقبة بما لا يقل عن (30 – 35%).

وقال ماضي، في تصريح لـ”هلا أخبار”، إن السلطة تأمل الانتهاء من ترتيبات إعادة فتح المعابر قبل نهاية شهر رمضان المبارك وبداية عيد الفطر السعيد،  مبينا أنه تم اتخاذ القرار الخاص بشأن إعادة فتح المعابر الحدودية غير أنه تبقى وضع البروتوكولات بين الدول المتعلقة بإجراءات السلامة الخاصة بفيروس كورونا وترتيب الحدود بين الطرفين.

وفيما يتعلق بخطة السلطة السياحية خلال الفترة المقبلة، أكد ماضي أنها ستعمل على تطعيم سكانها ضد فيروس كورونا حتى تتحول إلى منطقة آمنة، كما سيكون هنالك حملة لتسويق المثلث الذهبي (العقبة وادي رم والبترا) أمام السياحة الداخلية تنطلق من العقبة إلى باقي المناطق السياحة الأخرى ضمن المثلث الذهبي.

وأشار إلى أن الحملة ستنطلق من العقبة وتستهدف السياحة الداخلية والمقيمين على الأرض الأردنية، حيث ستشمل العديد من البرامج والأنشطة السياحية والثقافية مع مراعاة شروط السلامة العامة بما يضمن عدم انتقال عدوى الإصابات بفيروس كورونا بين السياح.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق