الكورة: مطالب بنقل مركز تطعيم كورونا

هلا أخبار – دعا مواطنو لواء الكورة المراجعون لمركز صحي دير أبي سعيد الشامل لأخذ المطعوم المضاد لفيروس كورونا إلى نقل مكان التطعيم من المركز الصحي إلى مكان يتسع للمراجعين المسجلين لأخذ اللقاح.

وقال عدد من المواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن المركز يعاني من الاكتظاظ الشديد داخل المبنى الذي اعتمد في شهر شباط الماضي مركزا وحيدا في اللواء للقاحات كورونا، مطالبين بنقله لضمان ظروف صحية وقائية وتطبيق إجراءات السلامة العامة للحد من انتشار فيروس كورونا، إلى جانب منع اختلاط القادمين لأخذ اللقاح مع بقية المرضى المراجعين للمركز لأسباب صحية أخرى.

وقال النائب “محمد تيسير” بني ياسين، إن اللواء الذي يناهز عدد سكانه 180 ألف نسمة، بات بحاجة ماسة لإيجاد مركز تطعيم ملائم بسبب خطورة مكان التطعيم الحالي في مركز صحي دير ابي سعيد على صحة المراجعين جراء التزاحم والاكتظاظ.

ودعا بني ياسين، وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بنقل مركز التطعيم الحالي إلى قاعات واسعة متعددة الأغراض في اللواء تتوفر فيها الظروف الملائمة لتطبيق اشتراطات التباعد الجسدي، أو افتتاح مركز تطعيم آخر جنوب لواء الكورة لخدمة المواطنين.

وقال المواطنون عبد الله بني يونس واسراء بني ياسين ومحمد ربابعة واحمد الشريدة، إن مركز صحي دير ابي سعيد يعاني بالأصل من تزايد أعداد المرضى المراجعين باعتباره مركزاً شاملاً يقدم عددا من الخدمات الصحية، وبعد اعتماده مركزا للتطعيم، بات يعاني أكثر من ذي قبل لتزاحم المواطنين الذين اضطر بعضهم للعودة دون أخذ اللقاح نتيجة تخوفهم من التجمعات غير الصحية في ظل الظروف الوبائية، بالإضافة إلى عدم ملاءمة مكان فحص كورونا لكبار السن.

وقال مدير الشؤون الصحية لمحافظة إربد الدكتور رياض الشياب، من جهته، إنه يجري حالياً إعادة دراسة أوضاع أماكن التطعيم المعتمدة خاصة تلك الموجودة في بعض المراكز الصحية، مثل مركز دير أبي سعيد جراء الاكتظاظ داخلها.

وبين أنه سيجري بالتنسيق مع مركز إدارة الأزمات والجهات المعنية، لاختيار مكان ملائم في دير أبي سعيد لاعتماده للتطعيم خلال الأيام المقبلة.بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق