مشروع لتحديث شبكات مياه فقوع

هلا أخبار – وقعت سلطة المياه في وزارة المياه والري، اتفاقية طرح عطاء لتأهيل خدمات استشارية لدراسة واقع الحال في مناطق لواء فقوع.

وقالت في بيان، اليوم السبت، إن الاتفاقية تهدف إلى إعداد الدراسات الخاصة لتصميم وتنفيذ شبكات مياه جديدة في مناطق اللواء بتمويل من الوكالة الكورية، لتحسين التزويد المائي وتقليل نسبة الفاقد من الشبكات الحالية بقيمة 185 ألف دولار وعطاء الخدمات الهندسية بقيمة 638 ألف دولار عطاء التنفيذ.

وأضاف البيان أن المشروع جاء لمواجهة التحديات المائية والنقص في كميات المياه المخصصة لهذه المناطق نتيجة قدم الشبكات الحالية وازدياد الطلب، مشيرا إلى تجهيز وثائق العطاء بفترة قياسية، متوقعا الانتهاء من اعمال الدراسات والتصاميم بحلول الربع الأخير من العام الجاري وتنفيذ اعمال تحديث الشبكات مع بدايات العام المقبل ما ينعكس ايجابيا على التزويد المائي لمناطق وقرى لواء فقوع.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه المناطق تواجه ازديادا في اعداد المستخدمين وتوسعا عمرانيا، ما دفعها للإسراع بالسير قدما لتنفيذ المشروع، مؤكدة أن الحكومة تعمل بكل امكاناتها لتنفيذ جميع المطالب والاحتياجات وخدمة المواطنين. وثمنت الوزارة جهود الوكالة الكورية وتعاونها ودعمها انجاز هذا المشروع وغيرها من المشاريع التي سيكون له دورا مهما في إحداث نقلة نوعية في الخدمة المقدمة.بترا





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق