أوقاف الطفيلة تطلق حملات نظافة وبرامج للوعظ والإرشاد في المساجد

هلا أخبار – أطلقت مديرية أوقاف الطفيلة حملة نظافة شملت كافة المساجد في قصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا، ضمن فعاليات أسبوع العناية بالمساجد، وبمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وشملت تنظيف مرافق المساجد وإعادة تأهيل حدائقها وساحاتها وتعقيمها.

وقال مدير الأوقاف الدكتور لؤي الذنيبات، إن عدد مساجد الطفيلة بلغ زهاء 210 مساجد تقام فيها الصلوات المحددة بإشراف طواقم مديرية أوقاف الطفيلة، ويشمل أسبوع العناية بالمساجد غالبية المساجد في مختلف مناطق المحافظة بالعمل على تنظيفها وتأهيل حدائقها وتوزيع المنظفات والمعقمات على المساجد التي لا يوجد لديها لجان رعاية. وأشار إلى أنه تم إطلاق برنامج للمحاضرات والدروس الدينية يتم عقدها في المساجد الرئيسية، بالإضافة للتواصل مع المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتسجيل دروس وخطب ومواعظ دينية طيلة شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع الأئمة والوعاظ لعرضها على صفحة المديرية الالكترونية .

وبين أن إطلاق أسبوع العناية بالمساجد سنوياً، يعد تأكيداً وحرصاً من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية على العناية في بيوت الله تعالى وعمارتها ورعايتها، لافتاً إلى أنه تم التأكيد على الأئمة والوعاظ على تقديم الكلمة الطيبة والحكمة والموعظة الحسنة في المساجد والدعاء الى الله تعالى أن يرفع عنا وباء جائحة كورونا، ويديم على هذا الوطن نعمة الأمن والاستقرار. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق