ارتفاع نسبة التطعيم بالعقبة إلى 300% خلال 5 أيام

هلا أخبار – قال مندوب المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات في مدينة العقبة الملازم أول خالد البطوش، إن سلطة إقليم العقبة قامت بوضع خطة متكاملة لتنفيذ حملة تطعيم واسعة النطاق بالمدنية، ضد فيروس كورونا.

وأوضح في حديثه عبر إذاعة “جيش إف إم” لبرنامج “هنا الأردن”، أن الخطة تشمل تطعيم أكثر من 100 ألف شخص ضمن مدة زمنية محدودة، كما تشمل القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية والقطاعات السياحية، فضلا عن وجود برنامج توعوي لحث المواطنين بالمدينة للتوجه إلى مراكز التطعيم.

وأضاف أن نسبة التطعيم في المحافظة ارتفعت إلى 300% منذ بداية رمضان وحتى تاريخه، مؤكدا أن الحملة مستمرة لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين، ونأمل أن تكون المدينة آمنة خلال فترة عيد الفطر.

وأشار إلى أن عمليات التنسيق بدأت في البتراء ومخيمات وادي رم والديسي، لرفع طاقة التطعيم في تلك المناطق، مؤكدا أنه لا خلاص من الفيروس إلا بالالتزام بالإجراءات الوقائية وأخذ المطعوم.

وبيّن أن أعداد المطاعيم المتوفرة مطمئنة، فضلا عن المطاعيم التي سترد للمملكة خلال الشهر الحالي والشهرين المقبلين، حيث سيتم توجيهها نحو القطاعات الرئيسة في الدولة لنتمكن من تقديم الخدمات المثلى للمواطن.

ولفت إلى أن خلية الأزمة بدأت في منتصف شهر آذار الماضي بحملة واسعة لتطعيم جميع العاملين في مطارات المملكة، “وشارفنا على الانتهاء من تطعيم العاملين في مطار عمان المدني ومطار الملك حسين في العقبة فضلا عن الإنجاز الكبير في مطار الملكة علياء الدولي”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق