الحنيفات يعلن القضاء على نسبة كبيرة من الجراد

هلا أخبار – أكد وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أن الوزارة، بالتعاون مع سلاح الجو، تمكنت من القضاء على نسبة كبيرة جدا من مجموعات الجراد الصحراوي.

وبيّن الحنيفات، أن السرب الواحد يتكون من ملاين الحشرات وتغطي أحيانا مئات الكيلو مترات، مشيرا إلى أن المجموعات التي دخلت المملكة في عدد من الأماكن كان تركيزها في منطقة المدورة التي شهدت مكافحة واسعة على مدار الأيام الماضية استخدمت فيها كافة المعدات اللازمة واسناد سلاح الجو للوصول الى هذا المستوى من السيطرة التامة.

ونوه الحنيفات إلى أن جهود المكافحة في الرويشد كانت كبيرة وتم السيطرة على الجزء الأكبر من أعداد الجراد مع استمرارية الفرق الاستكشافية في رصد الجيوب الباقية من اثر المكافحة ورصد دخول أي اعداد أخرى وأيضا القضاء على الاعداد البسيطة التي وصلت لمنطقة الأزرق بسبب المكافحة الشديدة والعمل الاستكشافي مستمر في كافة المناطق المحاذية للحدود.

وأكد أن المتابعة مستمرة والفرق الاستكشافية وفرق المكافحة والجاهزية في المبيدات والاليات والاسناد من قبل مديريات الزراعة في كافة المحافظات ستبقى متيقظة وفي تنسيق تام حتى الانتهاء من هذه الآفة ومنع اثرها على المزروعات.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق