بطريرك القدس للاتين يهنئ الملك بمئوية تأسيس الدولة

هلا أخبار – هنأ بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا، جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس الدولة الأردنيّة.

وقال في رسالته: “يسعدني ويشرّفني أن أنقل إلى جلالتكم، وإلى وليّ عهدكم صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله، وإلى الأسرة الهاشميّة، وإلى شعب المملكة الأردنيّة الهاشميّة، خالص التهاني بمناسبة الاحتفال بمئوية تأسيس الدولة الأردنيّة”.

وأعاد البطريرك التأكيد على التعاون المستمرّ مع جلالته، من خلال الأساقفة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات والمدارس والمؤسسات الكنسيّة، الذين يعملون في المجالات الروحية والثقافية والانسانية، في خدمة الشعب الأردنيّ، وفي تعزيز قيم السلام والحوار والعيش المشترك.

وخلص برفع الدعاء إلى الله القدير أن يحفظ جلالته بدوام الصحة والحكمة لقيادة الشعب الأردني العزيز، وتوجيه دفة السفينة الاردنية إلى برّ الأمن والاستقرار، وتعزيز المبادرات الحواريّة من أجل صالح الجميع، متمنياً أن يواصل الأردن، بقيادة جلالة الملك والأسرة الهاشمية، الرسالة بأن يكون واحة لقاء لكلّ إنسان.

وأشار البطريرك إلى كلمة التقدير التي وجهها قداسة البابا فرنسيس، يوم عيد الفصح بداية الشهر الحالي، إلى “الأردن الذي احتضن الأخوة اللاجئين وقدم لهم كل عون مادي ومعنوي”. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق