أمانة عمان: سنطلق عددا إضافياً من الخدمات الإلكترونية

هلا أخبار – بحثت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين، اليوم الاثنين، مع مديرية الوقاية في مديرية الدفاع المدني ودائرة رخص الأبنية في أمانة عمان الكبرى، المشكلات المتعلقة بتدقيق المخططات الهندسية.

وأكد رئيس الهيئة المهندس عبد الله غوشة في تصريح صحافي، اليوم أن هذا اللقاء سيجري عقده دوريا لبحث مشكلات تدقيق المخططات الهندسية مع الدفاع المدني وأمانة عمان الكبرى.

وعرض اللقاء عددا من الإجراءات والصعوبات التي تحصل أثناء تدقيق المخططات في الدفاع المدني وخاصة وقت التدقيق ومواعيد المراجعات ودفع الرسوم وتكرار الملاحظات.

وأكد المقدم المهندس أنور شديفات أن العمل جار على حل الإشكالات المتعلقة بعملية التدقيق الإلكتروني وكذلك تطوير البيئة الداخلية لنظام التدقيق الإلكتروني في الدفاع المدني، مبينا أن إدارة الوقاية والحماية الذاتية خصصت رقم 0778424477 للاستعلام عن مسار معاملات دراسة المخططات إلكترونياً واستقبال الشكاوى والاقتراحات الخاصة بالنظام الإلكتروني.

وأكد مدير رخص الأبنية في الأمانة المهندس زياد أبو عرابي أن الأمانة ستطلق خلال الفترة المقبل، عددا إضافياً من الخدمات الإلكترونية وخاصة ما يتعلق بالموافقة المبدئية ودراسة المخططات بما يضمن اختصار الإجراءات والوقت.

واضاف أن الأمانة على تواصل مع الدفاع المدني لإيجاد حل لبعض الملاحظات في عملية التدقيق الإلكتروني، والتي كان آخرها موضوع رخص المهن لبعض المنشآت التي تقع داخل العمارات التجارية، وجرى التوافق على تدقيق الجزء والمساحات التي يطلب الحصول على رخصة مهن لها.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق