دراسة تحويل مجمع السيارات القديم بمعان لسوق شعبي

بلدية معان تنجز خدمات تنظيمية وبيئية

هلا أخبار – قال نائب محافظ معان ورئيس لجنة بلديتها عاطف البطوش، إن اللجنة قامت بتجهيز وثائق حوض رقم 11 ضمن أراضي معان؛ وتم رفعه للوزارة من أجل إدخاله بحدود تنظيم البلدية، كما أن العمل جارٍ لتجهيز حوض 25 وحوض المحطة لذات الغاية.

وأضاف البطوش اليوم الثلاثاء، ان البلدية تعمل على إنجاز العديد من الخدمات التنظيمية والتي من شأنها تطوير البنية الخدمية المقدمة للمواطنين، وتحسين شروطها التنموية، كما تضع البلدية ضمن أولوياتها تسهيل معاملات المواطنين والتخفيف من الإجراءات الإدارية.

وبين أن البلدية تدرس حاليا نقل مجمع السيارات القديم إلى مركز الوصول والانطلاق الجديد، وتحويل المجمع القديم إلى سوق شعبي ومرفق يقدم خدمات عامة، وسيتم العمل على توفير تلك المنطقة وتوفير شروط الاستثمار فيها ضمن نطاق المشاريع الصغيرة مثل السوق الشعبي أو ما شابه ذلك، مضيفا أن تلك المنطقة بحاجة إلى مزيد من الاهتمام وتوجيه حركة السوق نحوها لتحقق النفع العام للأهالي والتجار الصغار.

وقال، إن البلدية تنفذ حاليا حملة لإزالة التشوهات والأنقاض ضمن محيط المدينة، وذلك بهدف تحسين الصورة العامة للمدينة وتخليصها من التلوث البيئي والبصري، لافتا إلى أنه تم تجهيز وتشغيل 12 نافورة مياه في ميادين المدينة بما يحقق نوعا من الجمالية للفضاء العام.

وأشار البطوش الى أن البلدية تابعت مشكلات التلوث والمكاره الصحية التي تشكلت وسط المدينة بسبب تعطل خطوط الصرف الصحي، وتواصلت مع الجهات المعنية من أجل التسريع بحل تلك المشكلات حفاظا على البيئة والصحة العامة، مبينا أنه تم إنجاز مشاريع إصلاح تلك الخطوط وإزالة المكاره الصحية من قبل الجهات ذات العلاقة.

ولفت إلى أن البلدية ملتزمة بتنفيذ الخطة العامة التي تم إعدادها من قبل لجنة البلدية والتي تهدف إلى تحسين الخدمات العامة وتوفيرها للمواطنين بشكل أفضل وبكفاءة عالية، كما تعمل على تلقي الملاحظات من المواطنين في مختلف القضايا المتعلقة بالخدمات وحركة السير ومشكلات البيئة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق