صندوق الزكاة: 120 مشروعاً تأهيلياً في 2021

هلا أخبار – أكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات، أن الصندوق سيمنح 120 مشروعاً تأهيلياً خلال عام 2021 لمناطق جيوب الفقر الممتدة من جنوب المملكة إلى شمالها وفي مناطق الأرياف والبوادي.

وقال خلال مداخلته على إذاعة “جيش إف إم” عبر برنامج هنا الأردن، إن عمل الصندوق يكون على مدار العام، لكن هناك عمل مكثف خلال شهر رمضان المبارك، حيث سيتم التوجه نحو المشاريع الإنتاجية كما أكد جلالة الملك التي سيكون لها فائدة على المجتمع سواء من الناحية الاقتصادية من خلال خلق فرص عمل وضخ سيولة في السوق، بالإضافة إلى الإيجابية من الناحية الاجتماعية.

وأشار إلى أن الشراكة بين الصندوق مع القطاع الخاص حقيقية، بحسب التوجهات الملكية الرامية إلى المشاريع الإنتاجية التي لها فائدة على أفراد المجتمع والأسر المعوزة والكريمة، مشيرا إلى أن الصندوق يتجه نحو هذه الاستراتيجية التي لها علاقة بالتنمية المستدامة.

وقال، “لا نريد أن يبقى الفرد يتلقى الأموال نقداً إلا في بعض الحالات المستهدفة التي هي بحاجة إلى مساعدات طارئة ورواتب شهرية، لكن هناك بعض الحالات القادرة على العمل، حيث وجهنا جلالة الملك على ضرورة التركيز عليها واستثمارها في منحها المشاريع الإنتاجية والتأهيلية”.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق