مذكرة تفاهم بين مؤسسة ولي العهد وأكاديميّة القصور

هلا أخبار – وقعت مؤسسة ولي العهد، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع أكاديميّة القصور، الأكاديميّة التدريبية المتخصصة في مجال التعليم والتدريب والتأهيل والتطوير.

ووقع المذكرة عن المؤسسة المدير التنفيذي الدكتورة تمام منكو، وعن الأكاديميّة مديرها العام إبراهيم الشواهين.

ونصّت المذكرة التي تم توقيعها في مقر مؤسسة ولي العهد، على العمل بشكل مشترك على بناء مهارات شباب وشابات مبادرات مؤسسة ولي العهد في شمال الأردن، من خلال الاستفادة من البرامج التي تقدمها أكاديمية القصور بالأخص المتخصصة ببناء القدرات وحملات التوعية.

كما نصّت على تقديم الأكاديميّة لبنيتها التحتيّة من قاعات تدريبية وموارد ومساعدات تكنولوجية ومركز ترفيهي، لاستخدامها في أنشطة مبادرات المؤسسة إلى جانب تنفيذ ورشات تدريبية لأعضاء المبادرات في مجالات مهارات الحياة وريادة الأعمال.

من جهتها، قالت منكو “سعداء بشراكة العمل مع أكاديميّة القصور والتي نهدف من خلالها إلى تعزيز قدرات الشباب والشابات بمهارات التسويق الالكتروني والمبيعات، وذلك عن طريق تقديم أكثر من 100 فرصة تدريبيّة للشباب والشابات المستفيدين من مبادرات المؤسسة في إقليم الشمال، في المرحلة الأولى من شراكة العمل”. وأضافت “ستساهم هذه الفرص التدريبيّة في تأهيل الشباب والشابات لسوق العمل والذي ينسجم مع حرص المؤسسة الدائم على تعزيز القدرات الشبابيّة. كما أننا نطمح في المؤسسة لخلق المزيد من الشراكات التي تعزز من مهارات الشباب في المستقبل القريب”.

وفي السياق ذاته، قال الشواهين “نعتز بهذه الشراكة مع مؤسسة ولي العهد للمساهمة في تعزيز روح المبادرة لدى الأفراد والمؤسسات؛ عبر تقديم برامج تدريبية هادفة للشابات والشباب لتنمية المهارات وتحفيز الأفكار الإبداعية والتوجيه نحو الريادة والابتكار لتمكين الشابات والشباب من استشراف المستقبل و مواكبة المستجدات العالمية وزيادة قدراتهم التنافسية لاستثمار الفرص وزيادة الإنتاجية”.

الجدير ذكره أن رؤية عمل مؤسسة ولي العهد هي “شباب قادر لأردن طموح” وتعمل وفق محاور عمل محددة هي، الجاهزيّة للعمل والريادة، القيادة، المواطنة، وضمن مجموعة من القيم هي الشمولية، الابتكار، الأخلاقيات، والإيجابية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق