كريشان يعمم شروط تثبيت الموظفين

هلا أخبار – عمم نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان شروط تثبيت الموظفين المعارين والمنتدبين والمكلفين.

وقال كريشان في كتاب صادر عن الوزارة، إن البلدية المكلف الموظف بالعمل لديها عليها اتخاذ قرار مجلس بلدي بالموافقة على تثبيته، وأن توافق البلدية الأم للموظف، واحداث شاغر في البلدية أو مجلس الخدمات الذي يشغله في بلديته الأم في حال حصل على القرارات.

ووافق مجلس الوزراء من حيث المبدأ على الاستمرار في استثناء الموظفين (المنتدبين، والمكلفين، والمعارين) في بلديات أخرى قبل تاريخ 31/12/2020 العاملين في البلديات التي تنطبق عليهم (تعليمات اختبار وتعيين الموظفين من الفئات الأولى والثانية والثالثة والعقود الشاملة لجميع العلاوات لسنة 2020) من هذه التعليمات وتثبيتهم على الشواغر التي تستحدث لهم على جدول التشكيلات الخاصة بكل بلدية.

وتابع القرار أن ما يرافقه ذلك من انهاء علاقتهم الوظيفية ببلديتهم الأم التي عينوا فيها بالأصل لتثبيتهم في البلديات العاملين فيها حاليا.

واشترط القرار موافقة هذه البلديات مع ضرورة مراعاة الحقوق المالية والمستوى الوظيفي لأي من هؤلاء الموظفين العاملين (المنتدبين، والمكلفين، والمعارين) ما بين البلديات ومجالس الخدمات المشتركة، على أن لا ينطبق هذا القرار على عمال المياومة الخاضعون لأحكام قانون العمل.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق