الانضمام إلى مسرعة الأعمال المعنية بالمجال الصحي مفتوح حتى نهاية أيار المقبل

هلا أخبار – أعلنت شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية “فينتشر إكس” أن باب الانضمام للموسم الأول من برنامج تسريع الأعمال لمسرعة “ستارت اب افيسينا”، المتخصصة في المجال الصحي، سيبقى مفتوحا حتى نهاية شهر أيار المقبل، وهي قابلة للتمديد بحسب الإقبال من قبل الشركات الناشئة المتخصصة في مضمار الصحة والطب.

ودعت، في بيان صحفي اليوم الأحد، الشركات الناشئة وأصحاب الأفكار في المجال الصحي إلى التقدم للاستفادة من برنامج تسريع المسرعة، الذي من المخطط أن يتضمن مساعدة فنية واستشارية وتسويقية لدعم هذه الشركات والأفكار في التحول إلى مشاريع إنتاجية مساهمة في الاقتصاد، ما يساعد في تعزيز القطاع الصحي، الذي أثبت أهميته وأولويته، وخصوصا في ظل ما نعيشه من ظروف صعبة فرضتها جائحة كورونا.

وحدّدت المسرعة، التي أعلن عن انطلاقتها رسميا بداية الشهر الحالي 4 شروط رئيسية للانضمام والاستفادة من برنامجها الأول لتسريع الأعمال، في وقت تعمل فيه أيضا على الإعداد لحملة تسويقية جديدة لاستقطاب أفكار جديدة للانضمام إلى الموسم الثالث من برنامج تسريع الأعمال التابع لمسرعة “حصاد” والمتخصصة في دعم الأفكار والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاع تكنولوجيا الزراعة.

ودشنت مسرعة الأعمال الجديدة “ستارت اب افيسينا”، بشراكة بين كل من شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية ” فينشر اكس”، التي تعمل كـ”مسرعة للمسرعات”، وتهدف إلى دعم وتشجيع وجذب الاستثمار في شركات ناشئة من قطاعات حيوية منها الصحة والسياحة والثقافة وغيرها؛ وشركة “ميدكس كونسيرج”، التي تعمل في الأردن من خلال شركة ميدكس الأردن، وهي بوابة الأردن للسياحة العلاجية والاستشفائية.

وقالت مديرة تسريع الاعمال في شركة ” فينتشر اكس”، ديانا أبو عبيد، إن شروط الانضمام للموسم الأول لبرنامج تسريع الأعمال في مسرعة “ستارت اب افيسينا” تتضمن أن يكون المتقدم بعمر 18 سنة وما فوق، ويكون قادرا على الالتزام بجميع نشاطات البرنامج.

وأشارت إلى أن البرنامج يشترط ويستهدف الشركات الريادية في المجال الصحي ممن تمتلك أفكارا في تحليلات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، تقنيات الأعمال والإدارة، نماذج تقديم الرعاية، الصحة الرقمية، الأجهزة الطبية، إدارة دورة الإيرادات، وإدارة سلسلة التوريد. من جهته، قال مدير تطوير الأعمال في شركة “ميدكس كونسيرج”، جميل الترك، إن برنامج تسريع الأعمال التابع للمسرعة الصحية يتبع منهجية فريدة من نوعها بحيث يجمع بين المهارات والخبرات المنبثقة من الخبراء في قطاع الرعاية الصحية وبين الخبراء في مجال الأعمال، وبالتالي، تخلق بيئة قادرة على تحديد الإمكانات وتحويلها إلى أعمال تجارية قابلة للاستثمار ومدرة للدخل.بترا






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق