الخصاونة يجتمع مع النواب لبحث الإجراءات التخفيفية

هلا أخبار – اجتمع أعضاء من مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، ظهر اليوم الأحد، بلجنة متابعة توصيات مجلس النواب المتعلقة بجائحة كورونا.

وقررت اللجنة ان يكون الاجتماع مغلقا، ومنعت الصحفيين والإعلاميين من حضور الاجتماع المنعقد في قاعة مصطفى خليفة بمجلس النواب.

ويأتي اللقاء؛ للوقوف على آخر التوجهات والخطوات الحكومية للتخفيف من آثار الحظر على المواطنين والقطاعات المختلفة.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين، إن الحكومة ستجتمع الأحد مع اللجنة المشكلة في مجلس النواب لمتابعة جائحة كورونا بحضور رئيس الوزراء لمناقشة الإجراءات التخفيفية خلال شهر رمضان والعيد.

وأضاف أن اللجنة الإطارية العليا تدرس إصدار إجراءات تخفيفية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وسط مشاورات دائمة مع وزير الصحة؛ للاطلاع على الحالة الوبائية إضافة إلى مجلس النواب ومختلف القطاعات الاقتصادية.

وأوضح أن الحكومة تعمل على تكوين تصوّر كامل عن الإجراءات التخفيفية، نظرا لحاجة المواطنين لأداء الصلوات وشراء حاجيات العيد، وللتخفيف على القطاعات الاقتصادية، مبينا أن التأني في اتخاذ الإجراءات يعود لدراسة الوضع الوبائي بشكل كامل، تلافيا لعودة الزيادة في أعداد الإصابات والوفيات وإشغال أسرة المستشفيات.

بدوره، قال رئيس اللجنة النائب خليل عطية، إننا معنيون جميعا بالامتثال للتوجيهات الملكية السامية والمتعلقة بضرورة دراسة إجراءات للموازنة بين حماية صحة وسلامة المواطنين، وتخفيف حدة إجراءات الحظر لتحريك عجلة الاقتصاد.

وأضاف أن اللجنة ستقدم للحكومة تصورات رصدتها من مطالب قطاعات واسعة ومنها القطاعات الأكثر تضررا من الجائحة.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق