الحنيفات: مستعدون لحل مشاكل عمل الصناعات بقطاع الأجبان والدواجن

هلا أخبار – بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، مع نائب رئيس غرفة صناعة الأردن محمد وليد الجيطان واعضاء من مجلس الادارة التحديات التي تخص القطاع الصناعي ذات الصلة بعمل الوزارة بخاصة الصناعات الغذائية والكيماوية والاسمدة.

وحسب بيان صحفي للغرفة الاثنين، اكد الوزير الحنيفات استعداده لحل المشاكل وتذليل التحديات التي تواجه عمل الصناعات فيما يخص قطاع الاجبان والدواجن، داعيا الى اعادة تفعيل اللجان المعنية بالصناعات الكيماوية والاسمدة.

بدوره، اكد الجيطان اهمية التعاون والتشاركية بين الغرفة ووزارة الزراعة، داعيا الى تفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة القطاع الصناعي والاقتصاد الوطني.

ووفقا للبيان تم خلال اللقاء بحث دور اللجنة المشكلة بقرار من رئاسة الوزراء بخصوص تصدير اللحوم لدول الاتحاد الاوروبي، وإزالة اية معيقات تواجه الصادرات.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره اعضاء مجلس إدارة الغرفة المهندس احمد البس والمهندس فواز الشكعة وتميم القصراوي عرض مصفوفة اعدتها الغرفة حول التحديات التي تواجه قطاعي المواد الغذائية والكيماوية.

وحسب البيان تستحوذ الصناعات الغذائية على أكثر من 60 بالمئة من حصة السوق المحلية، فيما تعتبر الدول العربية المستورد الأكبر لصادراته وبنسبة تزيد على 90 من إجمالي صادرات القطاع.

ويعتبر العراق والسعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة من اكبر الأسواق المستوردة للصناعات الغذائية الأردنية.

ويضم قطاع الصناعات الكيماوية 700 منشأة ويوفر ما يزيد على أربعة أضعاف حاجة السوق المحلية، وتنتج 375 ألف طن سنويا من معقمات الأيدي والمطهرات والمنظفات.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق