تكية أم علي توزع لحوما في الضفة الغربية

هلا أخبار – وزعت تكية أم علي أكتاف الأضاحي، التي وكّلها المتبرعون بأدائها في عام 2020 على 6315 أسرة محتاجة في فلسطين.

وأوضحت التكية في بيان اليوم الثلاثاء، أن كمية اللحوم الموزعة تعادل 2105 أضاحي، ضمن مشروع ” تكاتف” الذي يقام بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية وصندوق الزكاة الفلسطيني.

وأضافت أن عملية التوزيع شملت 12 محافظة في الضفة الغربية، بالتعاون مع 49 لجنة زكاة وجمعية خيرية حيث اعتادت التكية وللسنة 11 على التوالي على توزيع أكتاف الأضاحي على الأسر المحتاجة في فلسطين.

وقال مدير عام التكية سامر بلقر، إنه تم أداء أكثر من 22000 أضحية خلال عام 2020، وتوزيعها على الأسر المحتاجة التي تقطن في مختلف محافظات المملكة، بالإضافة لقيامها بإيصال كتف الأضحية إلى أهلنا من الأسر المحتاجة في فلسطين.

وأشار البيان إلى أنه وخلال فترة عيد الأضحى من كل عام تقوم تكية أم علي بأداء الأضاحي في أستراليا نيابةً عن المضحّين، ويقوم وفد من التكية، يرافقه مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية، بالإشراف على عملية أداء الأضاحي وفقا لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض.

وأوضح أن تكلفة الأضحية التي تؤديها التكية في الأردن تبلغ 150 دينارا، أما الأضحية في أستراليا فتبلغ تكلفتها 100 دينار، ويشمل ثمنها الذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم التخزين في مستودعات تكية أم علي، ليتم توزيعها على الأسر المستفيدة على مدار العام.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق