مؤسسة ولي العهد تعلن عن شراكة عمل جديدة لمبادرة (ض)

هلا أخبار – أعلنت مؤسسة ولي العهد، اليوم الثلاثاء، عن شراكة عمل جديدة بين مبادرتها “ض” وشركة Entrogate، المشرفة على منصة “ريادي الأعمال الصغير”.

ونصّت شراكة العمل الجديدة، بحسب بيان صحفي صادر عن المؤسسة، اليوم، على تخصيص زاوية جديدة في منصة “ريادي الأعمال الصغير” تشجّع على صناعة المحتوى باللغة العربيّة، وتعمل على نشره من خلال فريق من الخبراء والمختصين في نشر العلم والمعرفة. كما نصّت على استقطاب الخبراء ومؤسسات متخصصة في اللغة العربيّة، والعمل على تفعيل دورهم وتشجيعهم على مشاركة خبراتهم ومعارفهم، بالإضافة إلى طرح مسابقات تعزز من طابع الكتابة، وإطلاق سلسلة من الجلسات الحواريّة المفتوحة باللغة العربية على يد خبراء ومختصين من الوطن العربي.

من جهتها، أكّدت المؤسسة، في بيانها، أن الفعاليات ستغطّي كافّة محافظات المملكة، وبشكل يساهم في صقل مهارات اليافعين في ريادة الأعمال والابتكار.

وأضافت أن الترويج للفعاليات سيتم عبر منصّات التواصل الاجتماعي التابعة للمبادرة وعبر منصة ريادي الأعمال الصغير.

ومبادرة “ض” هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد الهادفة إلى خلق نموذج فريد للشباب المؤمن بلغته، والساعي لإبراز هويته، وتعمل على تعزيز المحتوى العربي الإلكتروني، وإدراج اللغة العربية ضمن الثورة الصناعية الرابعة التي تستند إلى الثورة الرقمية وما يندرج تحتها من مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء (IoT).

أما شركة Entrogate فهي شركة أردنية تأسست عام 2018 وتهدف إلى دعم منظومة ريادة الأعمال ودمجها مع المنظومة التعليمية، من خلال تقديم المناهج والتدريبات المتعلقة بريادة الاعمال والابتكار، وتعزيز المحتوى العربي الهادف إلى بناء جيل ريادي مبتكر. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق