إطلاق برنامج لتحفيز الشباب على الابتكار بالأمن الغذائي

هلا أخبار – أطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، برنامجا جديدا لتمكين الشباب المبتكرين في مجال الأمن الغذائي، وبناء قدراتهم في مجال ريادة الأعمال والابتكار من أجل زيادة فرصهم في العمل.

وبحسب بيان صادر عن اليونيسف، اليوم الأربعاء، يستهدف البرنامج الشباب من الفئة العمرية (18 – 26 عامًا)، ممن يبدون اهتماما في مجال الأمن الغذائي لتطوير أسس متينة في ريادة الأعمال والابتكار من خلال برنامج الابتكار الاجتماعي التابع لليونيسف.

وقال البيان إن الشباب يستكملون رحلتهم لاكتساب المعرفة من الخبراء في مجال الأمن الغذائي، وإقامة الشبكات واكتساب المزيد من الموارد لتوسعة مشاريعهم، بدعم من برنامج الابتكار التابع لبرنامج الأغذية العالمي، حيث يضمن البرنامج مسارا ثابتا للمبتكرين الشباب في قطاع الأمن الغذائي، بدءا من المراحل الأولى لإنشاء الفكرة ووصولًا إلى التنفيذ والتوسّع.

وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويزات إن اليونيسف تركز على دعم الشباب في تحديد التحديات التي تواجههم داخل مجتمعاتهم، وإيجاد حلول ريادية ومبتكرة لمعالجتها، وسوف تعمل وبرنامج الأغذية العالمي على توظيف أدوات الابتكار لتحقيق أثر التنمية المستدامة.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير الإقليمي في الأردن البرتو كوريا مينديز، من جانبه، إن الأردن يمتلك نظاما بيئيا نابضا بالحياة وملهما للشركات الناشئة والابتكار، الذي يعزز حلولا جديدة للأمن الغذائي؛ ما يعزز الوصول إلى حلول مبتكرة للأمن الغذائي.

وأضاف مينديز، أن برنامج الأغذية العالمي يهدف إلى دعم الابتكارات المحلية الراسخة ذات القدرة على معالجة قضايا الأمن الغذائي الممنهجة التي تواجه الأردن، والتقدّم في العمل نحو الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة، وهو القضاء على الجوع.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق