الحنيفات: تحديث خطة التعامل مع الحرائق بالمملكة

هلا أخبار – دعا وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات إلى تحديث خطة التعامل مع الحرائق ووضع خارطة واضحة للمناطق الساخنة التي يتكرر وقوع الحرائق فيها.

وبين الحنيفات خلال لقائه اليوم الاربعاء، مدير عام الدفاع المدني العميد انور الطراونة، أن الترتيبات الاستباقية تساعد على الحد من الحرائق وتحقيق سرعة الاستجابة.

واوعز الوزير بتعزيز مديريات الزراعة في عجلون وجرش وناعور ووادي السير وعين الباشا بعدد من التركتورات، بناء على النتائج الإيجابية لتلك الآليات في الحركة ضمن المناطق ذات الجغرافية الصعبة وداخل الغابات وتزويدها بالخراطيم ذات الأطوال المناسبة للوصول إلى مواقع الحرائق ما يسهم في محاصرة الحريق حتى وصول الدفاع المدني.

واكد ضرورة تنظيم آليات التنسيق وسرعة التواصل من خلال ربط شبكة اتصال الدفاع المدني ومديرية الحراج وصولا إلى أعلى درجات السرعة في التعامل مع المعلومة، بالإضافة إلى تناغم الاستعدادات الاستباقية للتعامل مع الحرائق وتشديد متابعة التعديات على الغابات.

واشار الحنيفات إلى أن الوزارة من خلال خطة التشجير ستعمل على إزالة الأعشاب الجافة الموجودة في الغابات للتخفيف من البيئة الداعمة لوقوع الحرائق واتساع رقعتها، مثمنا الدور الكبير والمهم للأمن العام والدفاع المدني في التعامل مع الحرائق بالتنسيق والشراكة مع الوزارة في مكافحة حرائق الغابات. (بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق