وزير الأوقاف: نقف مع أهلنا في القدس الشريف

هلا أخبار – أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة اليوم الأربعاء، دعم الوزارة للجهود التي يبذلها مجلس أوقاف القدس تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للمجلس ولأهلنا في المدينة المقدسة.

وشدد الخلايلة خلال لقائه رئيس وأعضاء مجلس أوقاف القدس في مكتبه، أهمية التعاون بين المجلس والوزارة من خلال دائرة أوقاف القدس، ومديرية شؤون المسجد الأقصى في الوزارة، بما يعزز المحافظة على المقدسات الإسلامية في ظل محاولات الانتهاك التي تمارسها سلطة الاحتلال.

وأضاف أننا في الأردن بقيادة جلالة الملك نقف مع أهلنا في القدس الشريف الذين يرابطون دفاعا عن مقدساتنا بصمودهم وثباتهم في وجه المحتل والمتطرفين.

بدوره ثمن رئيس مجلس أوقاف القدس الشيخ عبدالعظيم سلهب الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، ومنع سلطات الاحتلال من القيام بالأعمال التغييرية في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد سلهب أن الوصاية الهاشمية على المقدسات لا بديل عنها، وهي تمثل رعاية جلالة الملك للمقدسات، مشيدا بمواقف الشعب الأردني المساندة للمقدسيين في مواجهة سلطة الاحتلال والمتطرفين.

وجرى مناقشة صرف مكافأة نهاية الخدمة لموظفي أوقاف القدس، وتعليمات مجلس أوقاف القدس الشريف، وآلية تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في دعم صمود موظفي أوقاف القدس، وآخر التطورات على الساحة المقدسية، وانتهاكات الاحتلال المتواصلة للحرم القدسي الشريف وتعطيله لاستكمال أعمال الصيانة والترميم، بالإضافة إلى طلب استثناء دائرة أوقاف القدس من وقف التعيينات الصادر بسبب جائحة كورونا. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق