“خطوات” تجدد الشراكة مع تكية أم علي خلال رمضان

هلا أخبار – قامت مؤسسة خطوات بتجديد الشراكة والتعاون مع تكية أم علي ودعم برنامج وجبات الإفطار الساخنة خلال شهر رمضان الفضيل مستهدفين الكوادرالطبية والصحية خط الدفاع الأول في محاربة جائحة كورونا في مستشفى عمان الميداني المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كورونا ومستشفى الأمير حمزة، بالإضافةالى دور رعاية كبار السن في عمان والزرقاء.في اطار هذه الشراكة، يتم توزيع 400 وجبة ساخنة يوميا، أي ما يقارب 10,000 وجبة خلال شهر رمضان الفضيل على الكوادر الطبية بالإضافة الى اكثر من 2300 وجبة على دور رعاية كبار السن.

ويأتي ذلك انطلاقًا من مبدأ التكافل الاجتماعي واستكمالا للمبادرات الإغاثية التي اطلقتها مؤسسة خطوات عام2020 استجابة لجائحة كورونا.

وتحدث مدير مؤسسة خطوات في الأردن، محمد العموش: “أن هذا التعاون يأتي في اطار دعم المؤسسات الوطنية والجهات العاملة للتكافل في شهر رمضان الفضيل واستكمالا لما تقوم به مؤسسة خطوات في الأردن وفلسطين ولبنان من خلق شراكات والوصول الى الأشخاص الأكثر حاجة، بالاضافة الى التخفيف من العبئ الاقتصادي والفجوة الاجتماعية التي حدثت وخصوصاً بعد جائحة كورونا.”

ومن جهته، قال مدير عام تكية أم علي، سامر بلقر: “نشكر مؤسسة خطوات على دعمها برنامج توزيع وجبات الإفطار الساخنة، ونعتز بشراكتنا مع هذه المؤسسة التي لم تتوانى عن دعم تكية أم علي منذ بداية شراكتنا معها، وهذا يدل على إيمانها برؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول لأردنٍ خالٍ من الجوع.”

وأضاف: “إن دعم مؤسسة خطوات لتكية أم علي بهذه الصورة يعدّ دعماً مميزاً ومهماً؛ حيث توفّر المؤسسة وجبات الإفطار للكوادر الطبية ولكبار السن على مدار الشهر، وتقوم تكية أم علي بدورها، بإيصال الدعم الغذائي لهاتين الفئتين اللتين تستحقان الدعم من جميع مؤسسات المجتمع، خصوصاً في ظل الظروف الحالية الناتجة عن فيروس كورونا، الذي تصدّت له كوادرنا الصحية وأثّر على كبار السن بشكلٍ خاص كذلك.”

تعتبر هذه الشراكة الثانية بين مؤسسة خطوات وتكية ام علي، حيث وفرت المؤسسة مطلع العام أكثر من 1000 طرد غذائي للأسر المتعففة في جميع محافظات المملكة بالإضافة الى توفير مواد أساسية ومواد تعقيم ووقاية، ليصل عدد المستفيدين 4415 فرد.

الجدير بالذكر، أن برنامج خطوات للإغاثة قد وصل بنجاح حتى الآن الى عشرات الآلاف من العائلات المستفيدة في الأردن وفلسطين ولبنان، إضافة الى الآف الافراد من الجمعيات والمراكز التي تستهدف الأيتام، وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة. ولم يكن ذلك ممكناً لولا الشراكات المتعددة التي أسستها خطوات مع مؤسسات أهليه ومجتمعية محليه ودولية. حيث وستواصل المؤسسة برنامجها الاغاثي خلال العام الحالي لدعم المجتمعات المحلية الأكثر تضررا.

تأسست خطوات عام2006 بهدف توفير برامج رياضية صحية للأطفال ذكور واناث من عمر 8-16 عامًا في فلسطين والأردن ولبنان مع التركيز على مخيمات اللاجئين والمناطق الأكثر تهميشاً وتهدف خطوات الى تشجيع الاطفال على تغيير سلوكهم نحو الأفضل وتنمية قدراتهم العقلية والبدنية وتطوير أدائهم الأكاديمي وتوسيع مداركهم الثقافية والتربوية على حد سواء.

وبجانب ذلك تعمل المؤسسة على بناء مهارات المدربين من خلال تزويدهم بدورات تدريبية وورش عمل توعوية وفنيه وتربوية بشكل دوري وثابت من أجل تطوير ادائهم في البرنامج وإعدادهم لمستقبل مهني مستديم. وينطبق ذلك أيضاً على الأندية الشريكة، حيث تقوم المؤسسة برعاية هذه الأندية المهمشة وتطوير قدراتهم الإدارية من خلال ورش عمل متخصصة. إنطلاقاً من دورها الإنساني وواجبها تجاه المجتمعات المهمشة أطلقت مؤسسة خطوات مطلع عام 2020برنامج إغاثي يهدف الى تخفيف حدة الأزمة الإقتصادية والإجتماعية لجائحة كوفيد 19.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق