مبادرة مهن من ذهب تشغل 14 ألف عامل خلال الجائحة

هلا أخبار – قال أمين عام ومؤسس مبادرة “مهن من ذهب” المهندس محمد غزال، إن المبادرة شغّلت نحو 14 ألف فني ومهني خلال الجائحة، على مدار عام كامل، من خلال منصة “فني بلس”.

وأوضح المهندس غزال في بيان اليوم الخميس، إن المنصة أتاحت للجمهور البحث عن الفنيين المتخصصين والتعاقد معهم لإنجاز أعمال الصيانة، سواء كانوا أفراداً أو شركات، كما أتاحت للفنيين الذين تم التعاقد معهم، استصدارَ تصاريح تنقل خلال فترات الحظر بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة. وأشار إلى أن المنصة مكّنت الفنيين من عرض خبراتهم العملية وتخصصاتهم المختلفة، كما ساعدت الزبائن على البحث عن أفضل الفنيين من مختلف التخصصات المهنية والتعاقد معهم.

وعملت المنصة على تدريب آلاف الفنيين على اتباع وسائل السلامة المطلوبة للتعامل مع فيروس كورونا أثناء العمل.

ولفت إلى أن مبادرة “مهن من ذهب” عبر منصتها الرقمية وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، اوجدت فرص عمل للعمال والفنيين في أحلك الظروف، ومكّنتهم من الاعتماد على ذاتهم وإعالة أنفسهم وعائلاتهم في ذروة تفشي الوباء.

أوضح غزال انه في حال توفّر المزيد من الدعم الرسمي، فإن المبادرة ستشغل المزيد من الفنيين، مع تدريب وتأهيل من يلزم منهم، داعياً الجهات الحكومية إلى تقديم الدعم لإيجاد فرص عمل إضافية للباحثين عن عمل للمساهمة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق