السماح بأداء صلاة التراويح مساء الجمعة

هلا أخبار – تقام مساء اليوم الجمعة صلاتي العشاء والتراويح في المساجد، لأول مرة منذ بدء شهر رمضان المبارك.

وكانت الحكومة أعلنت السّماح للمواطنين بالخروج سيراً على الأقدام لأداء صلاتيّ العشاء والتراويح في المساجد، اعتباراً من اليوم الجمعة.

وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية محمد الخلايلة، حدد مدة الذهاب للمساجد لأداء صلاتي العشاء والتراويح، بما مقداره 45 دقيقة من وقت أذان العشاء على أن تغلق المساجد بعد ذلك مباشرة.

وأكد على ضرورة الالتزام بوضع الكمامات قبل الدخول للمساجد والتباعد الجسدي حسب الأماكن المحددة للصلاة، والالتزام بعدم المصافحة والتقبيل وإحضار كل مصلٍّ بالمسجد سجادة صلاة خاصة به.

وأشار الخلايلة إلى أن مصليات النساء ستكون مفتوحة لهن، لأداء صلاتي العشاء والتراويح ضمن الاشتراطات الصحية المعلنة.

وشدد على التزام جميع المصلين والعاملين في المساجد بوضع الكمامات قبل الدخول للمساجد، فضلا عن إقامة الصلاة في المساجد وساحاتها بالإضافة للساحات العامة، مع ضمان التباعد الجسدي بين المصلين.

وحثّ الأئمة والعاملين في المساجد إلى توجيه كبار السن والأطفال ومن لديهم أعراض مرضية بعدم الحضور إلى المسجد في هذا الظرف الاستثنائي.

ونوه إلى ضرورة الاستمرار بالتعقيم والتنظيف اليومي للمساجد، وتوفير وسائل التعقيم في جميع المساجد وعلى مرأى من المصلين، وفتح النوافذ والأبواب قبل فتح المسجد بعشرين دقيقة ولحين مغادرة المصلين، ومن ثم وإغلاقه.

وشدد الوزير على عدم الإطالة في صلاة الجماعة والالتزام بالتخفيف على المصلين، ووجه مدراء الأوقاف بتشكيل لجان تفتيش على المساجد في المديريات، للتأكد من تطبيق إجراءات السلامة العامة والالتزام بالأوقات المحددة وتقديم تقارير بهذا الشأن.

كما أكد على إغلاق المساجد غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية بالتنسيق مع الجهات المعنية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق