تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية

هلا أخبار – أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية، عن تأجيل موعد الانتخابات لحين ضمان مشاركة أهل القدس، وذلك عقب اجتماع عقدته مساء الخميس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وأعربت اللجنة في بيانها عن أملها في أن تتمكن من استكمال تنفيذ الانتخابات الفلسطينية في أقرب فرصة ممكنة.

وكانت القيادة الفلسطينية والفصائل وشخصيات وطنية، عقدت اجتماعا مساء أمس الخميس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قررت فيه وبأغلبية كبيرة، تأجل موعد الانتخابات لحين ضمان مشاركة أهل القدس.

وقال عباس في البيان الختامي الصادر عن الاجتماع، والذي نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن القيادة الفلسطينية تدارست الموقف بشأن الانتخابات الفلسطينية التشريعية، التي التزمنا بعقدها في جميع أراضي دولة فلسطين، وفي المقدمة منها مدينة القدس الشرقية، عاصمة دولة فلسطين.

وأضاف: أكدنا أن إجراء الانتخابات يجب أن يشمل كل الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس، ترشيحاً وتصويتاً ودعاية انتخابية.

وطالب عباس في البيان الختامي، المجتمع الدولي بالاستمرار في الضغط على إسرائيل لوقف ممارستها العدوانية وكف يدها عن الحقوق الوطنية المشروعة ووضع حدٍ لتنصل إسرائيل من التزاماتها بالإتفاقات الموقعة بما فيها حق أهل القدس المشاركة في الانتخابات.

وأكد مواصلة العمل على تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة ومواصلة المقاومة الشعبية السلمية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تلتزم بالقرارات الدولية، وكذلك العمل على تعزيز منظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها، وتعزيز علاقاتنا العربية والدولية.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق