صناعة الأردن: ربع مليون عامل في القطاع الصناعي

هلا أخبار – أكد عضو غرفة صناعة الأردن إيهاب قادري مساهمة القطاع الصناعي بتشغيل أكثر من ربع مليون عامل ما يشكل خمس القوى العاملة، ويتقاضون أكثر من 1.5 مليار دينار كرواتب وأجور يعيلون من خلالها حوالي 1.25 مليون مواطن.

وأوضح في تصريح صحفي الجمعة، أن هذه الأرقام تمثل دليلا واضحاً على دور الصناعة في التوظيف والتشغيل، وتحسين مستوى معيشة العاملين في القطاع، وبما ينعكس على تحقيق توازنات التنمية والتخفيف من حدة الفقر والبطالة.

ولفت إلى أن القطاع الصناعي ضرب مثالاً يحتذى بالتكيف مع الظروف الحالية ووضع العامل على رأس اولوياته في سبيل المحافظة عليهم، مشيدا ببعض الإجراءات الحكومية المساندة في الحفاظ على العمالة، إضافة إلى النظر لمزيد من الإجراءات التحفيزية والممكنة بشكل يسهم في الحفاظ على العمالة.

وبين حجم التحديات التي تمر بها القطاعات الاقتصادية المختلفة جراء تداعيات جائحة كورونا وما ألحقته من خسارة على الكثير من العمال وازدياد معدلات البطالة، مشيدا بتجاوب العمال خلال الجائحة وتقديم تنازلات وتضحيات، في سبيل الحفاظ على استقرار الوضع الاقتصادي والمالي للمنشآت والشركات في كافة القطاعات، بهدف تجاوز الوباء بأقل الخسائر، ومحاولة استعادة عافية المنشآت من جديد.

وأشار إلى أهمية التركيز على حماية العاملين في القطاع الصناعي كونهم العنصر الرئيس في عملية الانتاج، وتوفير بيئة العمل المناسبة والآمنة لهم، والاستثمار برأس المال البشري، والذين لولاهم لما وصل القطاع الصناعي الى ما هو عليه من التقدم والازدهار على الصعيدين المحلي والعالمي.





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق