قاضي القضاة يلتقي رؤساء وقضاة المحاكم الشرعية

هلا أخبار – بحث سماحة قاضي القضاة الشيخ عبد الحافظ الربطة وسماحة رئيس المجلس القضائي الشرعي الشيخ كمال الصمادي خلال اجتماع عبر الاتصال المرئي، اليوم الخميس، عدداً من القضايا والمواضيع ذات العلاقة بتعزيز بيئة التقاضي وتطوير الإجراءات والخدمات.

ويأتي الاجتماع الذي ضم رؤساء وقضاة محاكم الاستئناف الشرعية في الأردن والقدس الشريف، في إطار برنامج اللقاءات الدورية مع أصحاب الفضيلة القضاة الشرعيين، للوقوف على تجويد العمل القضائي بما يحقق العدالة الناجزة وتيسير سبل الوصول للعدالة.

وقال سماحته، ان برنامج اللقاءات الذي بدأ اليوم جاء هذه المرة عبر تقنيات الاتصال المرئي استجابة لإجراءات السلامة العامة وتداعيات الجائحة، ويشمل عددا من اللقاءات تشمل كافة قضاة المملكة تجسيداً لنهج التشارك، وتعزيزاً لمبدأ الادارة من الميدان، ولضمان الوقوف على ارض الواقع والسير نحو الاهداف بناءً على الحاجة والمصلحة ضمن الأولويات والامكانات وبما يحقق رؤية الدائرة وأهدافها.

وأكد سماحته، أن هذه اللقاءات ستبقى مستمرة، وأن التغذية الراجعة من الميدان ستكون احد أهم المدخلات للخطة الاستراتيجية التي سيتم اطلاقها قريباً، وسيكون التحول الرقمي وتعزيز بيئة التقاضي أهم محاورها.

وأشار إلى أن دائرة قاضي القضاة خطت خطوات واسعة خلال السنوات الأخيرة من مئوية الدولة، في الجوانب المختلفة وأبرزها التشريعية، من خلال تحديث منظومة التشريعات التي استحدثت المحكمة العليا الشرعية، والنيابة العامة الشرعية، ومكاتب الاصلاح والوساطة والتوفيق الاسري وصندوق تسليف النفقة وغيرها. (بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق