3318 معلما ومعلمة تلقوا جرعة اللقاح الأولى

هلا أخبار – تلقى 3318 معلما ومعلمة الجرعة الاولى من لقاح فيروس كورونا في اليوم الأول للحملة الوطنية لتطعيم الكوادر التعليمية التي بدأتها اليوم الثلاثاء وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وخلية إدارة الأزمة، استعدادا للعودة الآمنة للمدارس في بداية العام الدراسي المقبل 2022/2021.

وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الحملة التي انطلقت اليوم من محافظة العاصمة، تشمل جميع المعلمين في القطاعين العام والخاص المسجلين على المنصة الخاصة بالتعطيم (https://vaccine.jo ).

وبينت أن مراكز التطعيم المخصصة للحملة في العاصمة عمان شهدت إقبالا كبيرا من المعلمين للحصول على المطعوم، ما دعا الوزارة، وحفاظا على سلامة المعلمين وتجنبا للاكتظاظ، الى الاعلان عن استقبال 300 شخص في كل من مراكز التطعيم الأربعة في العاصمة عمان اعتبارا من يوم غد، وممن تبدأ أسماؤهم بالأحرف (أ)، (ب)، (ت)، (ث).

واكدت أن الحملة ستستمر وصولا إلى تحقيق أهدافها في تحصين الكوادر التعليمية ضد فيروس كورونا حماية لهم ولأبنائنا الطلبة مع بدء العام الدراسي المقبل، مبينة أن الوزارة ستعلن كل يوم عن مستجدات الحملة والمحافظات التي ستغطيها.

يذكر أن المراكز المخصصة للتطعيم في العاصمة عمان، هي مدرسة الملك عبد الله للتميز- المقابلين بلواء القويسمة، ومدرسة الإسراء الأساسيَّة المختلطة بقصبة عمَّان، ومدرسة تلاع العلي الثانويَّة للبنات بلواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانويَّة للبنين – جبل القصور بلواء ماركا.

وكانت مديريات التربية والتعليم في محافظات وألوية المملكة، فرغت من تحديد المراكز الخاصة لبدء عملية التطعيم للمعلمين.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق